اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2024-04-18, 5:45 AM

الرئيسية » عالم تقنية عامة

هي ! هل أنت من الأشخاص أو عفوا من الأطفال الذين يتمتعون بامتلاك أدوات الليزر القوية المدى والتي يمكنك تسليطها على الطائرات ؟ حسنا توقف فالأمر أصبح أكثر سخافة ! وفي الحقيقه أنت تعرض الطيار إلى العمى  ومن ثم حياة كل من في الطائره ستكون على عاتقك  واليوم كشفت أدارة الطيران للأتحاد عن أرقام التي حصلت من هؤلاء الاطفال والتي للأسف تقول المنظمة أنه تضاعف مما كان عليه سابقا للعام 2009 .طبعا الأحصائيات كشفت أن العدد هو 2800  شخص تتصدرهم مدينة لوس أنجليس  ويمكنك رؤية الجدول الذي بالأسفل

الفئة: عالم تقنية عامة | مشاهده: 543 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2011-01-21 | تعليقات (0)

خلال مؤتمر صحفي أقامته الشركة التايوانيه HTC أعلنت فيها عن نتائجها الماليه للربع الأول والتي حققت ضعف ماحققته في السنة الماضيه . في العام الماضي شاركت الشركة وبشكلا كبير في دفع النظام الأندرويد مما حققت أرباح 501.2 مليون دولار أمريكي  ونسبة الدخل وصلت إلى 9.55 مليار دولار أمريكي للعام 2010 . تم شحن في العام الماضي 24.6 مليون هاتف محمول للعالم  منها 50.6 بالمئه للسوق الأمريكي .

وتتوقع الشركة نمو بشكلا كبير حيث تتوقع أنه في الربع الأول من العام 2011 سيتم شحن 8.5 مليون هاتف محمول  وستقوم الشركة بتصنيع هواتفها المحموله إلى مليونين هاتف محمول كل شهر حتى تناسب أحتياجات السوق وخاصة مع قدوم الشبكات HSPA+ أو LTE  ولقد أكد المدير التنفيذي للشركة أنهم يعملون على جهاز لوحي  وسيكون متوفر في فصل الشتاء وتستعد الشركه لموجه ثانيه من هواتف الويندوز فون 7 .

الفئة: عالم تقنية عامة | مشاهده: 529 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2011-01-21 | تعليقات (0)

الرياض، 16 يناير 2011: أعلن مشروع "الخير الشامل” عن إطلاق مبادرة نوعية في مجال التثقيف التقني والمعلوماتي للعام 2011 تستهدف تعزيز الحصيلة المعرفية في مجال تطبيقات الحاسب الآلي وحلوله التقنية وأدواته التطبيقية ومفهومه للامان المعلوماتي لدى أعضاء الجهات الخيرية العاملة في المملكة العربية السعودية، في خطوة تسعى نحو تعزيز مواكبة العمل الخيري والتطوعي لاحدث الحلول التقنية القادرة على تعزيز الأداء والانتاجية وتطوير مستوى استخدام العاملين للحلول البرمجية وفق معايير عالية للحماية وفهم أكبر بأساليب الأمان المعلوماتي.

وياتي اطلاق هذه المبادرة من خلال شراكات استراتيجية عقدها مشروع "الخير الشامل” مع شركات تقنية عالمية وخصوصا مع برنامج شركة مايكروسوفت للمسؤولية الإجتماعية وخدمة المجتمع الذي يقدم برنامجا تثقيفيا متكاملا حول "الأمان المعلوماتي” للجهات الخيرية، يقدمها خبراء الشركة من مستشاري حلول تقنية المعلومات، عبر إقامة دورات تدريبية ومحاضرات وورش عمل وجلسات نقاش شهرية في مقرات الجهات الخيرية المشاركة في هذا البرنامج، وعلى مدار العام الحالي 2011.

وأشار المهندس احمد بن عبد الله الراجحي مدير عام مشروع "الخير الشامل” بأهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع "الخير الشامل” مع شركة مايكروسوفت والتي تحقق النقلة المعرفية الأهم في مجال تثقيف مجتمع العمل الخيري في السعودية بأدوات تقنية مهمة في مجال حماية المعلومات وضمان سريتها بما يخلق الوعي لدى المستخدمين بكيفية حماية معلوماتهم الشخصية وزيادة كفاءة استخدامهم لاجهزة الحاسب الآلي وحسن إدارتهم لتدفقات المعلومات، مشيرا إلى ان البرنامج ينتهج مسار إيجابي جديد في طبيعة الانشطة والبرامج التي يقدمها مشروع "الخير الشامل” للجهات الخيرية المحلية، انطلاقا من وعي القائمين على البرنامج باهمية سد الحاجة لثقافة نوعية في استخدام التقنية تعزز من اداء الموظف وقدرته على تطوير مهاراته بما ينعكس على انتاجيته وقدرته على الانجاز.

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح النجار نائب المدير العام لبرامج المسؤولية الاجتماعية والتعليم في شركة مايكروسوفت، على أن شركة مايكروسوفت العربية حريصة على تكوين مثل هذه الشراكات النوعية مع مؤسسات المجتمع المدني وهيئات العمل الخيري، والتي يمثل مشروع "الخير الشامل” أحد أهم منصات العمل الخيري في المملكة، موضحا أن مايكروسوفت تؤمن أن تحقيق التكامل النوعي ما بين القطاعين العام الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في مجال تدريب أفراد المجتمع السعودي لرفع كفاءاتهم وتزويدهم بمهارات تحقق لهم نقلة نوعية على مستوى حياتهم المهنية يعتبر من أولويات برامج مايكروسوفت لخدمة المجتمع وتنمية القدرات البشرية لرفع تنافسيتها في سوق العمل الذي أصبحت فيه المعرفة عاملا رئيسيا في تحقيق الأفراد لطموحاتهم المهنية.

وكانت قد عقدت أولى ندوات المبادرة للعام الحالي 2011 في جمعية الوفاء الخيرية النسائية، حيث قدم خبراء مايكروسوفت مادة علمية تثقيفية تتناول موضوع "الأمان المعلوماتي”، فيما تستهدف ندوات البرنامج المقرر عقدها خلال العام الحالي عقد دورات تدريبية تتناول مواضيع حول زيادة مهارة استخدام برامج تشغيل الحاسب الآلي، منها؛ مقدمة في تطبيقات "ويندوز 7″، وأدوات استخدام المتصفح الجديد من مايكروسوفت "انترنت اكسبلورر 9″، وتطبيقات Hotmail وورشة عمل حول تطبيقات أوفيس 2010، بالإضافة الى تقديم عرض تعريفي عن مشروع الخير الشامل.

الفئة: عالم تقنية عامة | مشاهده: 510 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2011-01-17 | تعليقات (0)

في اليابان فقط حيث بلد التقنية ! فأذا كنت تظن أن أجهزة الأركيد والمزوده بألعاب الماضي قد انتهت فأنت مخطىء تماما فلقد أعلنت اليوم كونامي عن جهاز أركيد يحمل اللعبه Road Fighters 3D والتي تدعم تقنية الأبعاد الثلاثيه  مع العلم من لايريد اللعب بهذه التقنية يمكنه الأستغناء وذالك عن طريق عدم أرتداء النظارة كما أن الجهاز يدعم اللعب عن طريق الأونلاين.
الفئة: عالم تقنية عامة | مشاهده: 401 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-29 | تعليقات (0)

1 2 3 ... 8 9 »
جميع الحقوق محفوظة © 2024
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz