اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2017-11-23, 5:27 AM

الرئيسية » 2010 » سبتمبر » 24 » منزل يستطيع الدوران حول نفسه 180 درجة!!
7:54 PM
منزل يستطيع الدوران حول نفسه 180 درجة!!

 

ما رأيك في بيت مقام في وسط أرض كبيرة جدا تقارب 50 دونم و من حوله من الجهة الشرقية بركة السباحة و الجنينة المجهزة بأروع التصاميم اللتي تسر الناظرين و من الجهة الغربية حظيرة الخيل المصممه باحدث التصاميم العصرية و اللتي تضم افخم انواع الخيل و من الجهة الجنوبية حقل مليئ بجميع أنواع الزرع من فواكه و خضار وورود و من الجهة الشمالية يطل بيتك على البحر حيث السكون و الراحة النفسية ,,, و أنت تجلس في غرفة المعيشة تراقب التلفاز و تحب أن تتفقد بيتك من جميع الاتجهات ,,, هذا هو أفخم بيت صمم حتى الان ,,,

فما تشاهدونه في هذه الصورة هو منزل هيليوتروب في ألمانيا، والذي صممه المعماري رالف ديسش كأول منزل دوّار معتمد على الطاقة الشمسية بالكامل في العالم.


فتميز هذا المنزل لا يكمن في قدرته المدهشة على الدوران فقط، بل يكمن في ألواح الطاقة الشمسية التي تشاهدونها على سطحه، والتي تقوم بتغطية خمس أضعاف احتياجاته من الكهرباء!

 

تم تثبيت هذا المنزل على سارية عملاقة يستطيع الدوران حولها 180 درجة ليتتبع الشمس أينما ذهبت، لأن الهدف الأساسي من دوران هذا المنزل هو الاعتماد على الشمس والإضاءة الطبيعية لأقصى درجة ممكنة طوال اليوم.

يتميز المنزل كذلك بمنظومة تستخدم مياه الأمطار لتخزينها وتوظفيها في الصرف الصحي في المنزل لتوفير المياه كذلك!

 

والنتيجة: منزل دوّار ينتج 5 أضعاف احتياجاته من الطاقة ويستفيد من إضاءة الشمس طوال اليوم ويوفر استهلاك المياه عند نزول الأمطار!!

 

من داخل المنزل

 

يعود شغف المعماري رالف ديسش بالطاقة الشمسية واستخداماتها إلى 25 عاماً مضت، حين قررت الحكومة الألمانية بناء محطة طاقة نووية بالقرب من بلدته فرايبورغ.


كافح رالف حينها مع أهالي البلدة لعدم بناء تلك المحطة بالقرب منهم، وبدأ التفكير في مصادر أخرى لتوفير الطاقة بدلاً من تلك الطرق المدمرة للبيئة، فنظر إلى الشمس (كما يقول) ليبدأ شغفه بالطاقة الشمسية والطاقة النظيفة لتبدأ الحكاية..


الفئة: عالم تقنية معمارية | مشاهده: 187 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
جميع الحقوق محفوظة © 2017
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz