اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2024-04-23, 8:35 AM

الرئيسية » 2011 » يناير » 17


خلال مؤتمر CES الماضي رأينا عدد من الأجهزة اللوحيه تملك نظامين في وقت
واحد الويندوز7 والأندرويد ولكن على مايبدو أن الشركة الأستراليه Evolve 3
أرادت جمع المزيد والتفكير بشكل أفضل لذالك قامت بأصدار الجهاز اللوحي
Maestro والذي يحمل ثلاثة أنظمة وهم ميجو والأندرويد والويندوز7  بالنسبة
للمعالج فهو Atom N475 ثنائي النواة بسرعة 1.83 جيجاهرتز وشاشة اللمس طولها
10 أنش بذاكره عشوائيه 2 جيجابايت DDR3 ووسائط التخزين SSD بسعة 32 و64
جيجابايت ويدعم تقنية الوايرلس وشبكات الجيل الثالث  وكاميرا الأماميه بدقة
1.3 ميجابيكسل ومنفذين USB ومنفذ VGA صغير الحجم ومنفذ للذاكره الخارجيه
micro SD وسماعات بنظام ستريو  ووزن هذا الجهاز 835 جرام بسماكة 14 ملم
 وموعد الأصدار في الربع الثاني من العام الجاري .


فيديو بالداخل




الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 429 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2011-01-17 | تعليقات (0)

ربما رأيتم وعد Todd Bradley أن الأمر سيكون أكثر من مجرد جهاز لوحي مزود بنظام webOS واليوم يمكنكم أضافة حاسبات الأنترنت إلى خانة هذا النظام  والدليل هنالك فيديو مخصص لموظفي الشركة يحكي لهم النظام واستخداماته على شكل تدريب  والأمر المذهل أن المنصات الثلاثه الأجهزة اللوحيه والهواتف المحموله وحاسبات الأنترنت التي تستخدم النظام كلها ستسير على خطى واحده وتوافق تام فيما بينهم .لاتنسوا مؤتمر HP القادم سيكون في اليوم التاسع من نوفمبر

الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 369 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2011-01-17 | تعليقات (0)

الرياض، المملكة السعودية العربية، 10 يناير 2011: كشفت "إتش بي” اليوم النقاب عن أول نظام موحد لتسريع عملية توفير برمجيات وخدمات التطبيقات بطريقة آمنة وموثوقة في البيئات التقنية مختلفة المكونات.

وتقوم حلول إدارة دورة حياة التطبيقات (ALM 11) بتوحيد وأتمتة الأنشطة الحساسة التي تقوم بها تطبيقات التحديث- وتركز على معالجة فشل مشاريع إنتاج البرمجيات.
قال جنيد بويوكبيزشي، مدير تطبيقات تعزيز تقنيات الأعمال "BTO” في دول المتوسط والشرق الأوسط وأفريقيا: "أظهر تقرير مستقل أن المشاكل المتعلقة بفشل مشاريع البرمجيات يمكن أن تكلف زهاء نصف مليار دولار سنوياً في الشرق الأوسط. وينتج هذا الفشل إما عن تأجيل تنفيذ هذه المشاريع، أو بسبب ارتفاع كلفتها وانخفاض القيمة المضافة عما هو متوقع”.
وأضاف "صممت ’إتش بي‘ حلول (ALM 11) لمعالجة هذه المشكلة عبر توفير نظام إدارة الجودة الشاملة لإدارة تطوير البرمجيات ومشاريع التنفيذ. ويتيح (ALM 11) للشركات خفض التكاليف وتعزيز قدرتها التنافسية عبر توفير البرمجيات بشكل أسرع في السوق”.

ومن جهته قال محمد البطاطي، مدير برمجيات "إتش بي” في المملكة العربية السعودية: "يقبل عملاؤنا في السعودية بشكل كبير على مبادرات تحديث التطبيق. ويسعد ’إتش بي‘ كونها طرحت (ALM 11) في السوق السعودية بالوقت الذي تسعى فيه الشركة لتوفيره في أنحاء العالم”.
وفي دراسة حديثة أجرتها شركة "فورستر كونسلتينج” بتفويض من "إتش بي”، أظهرت النتائج أن 69% من مسؤولي تقنية المعلومات اتخذوا قراراً يقضي بتخصيص ربع الميزانية السنوية المخصصة للمتطلبات التقنية، لتحديث التطبيقات، بينما يعتزم 30% منهم تخصيص أكثر من 50% لهذا الغرض. وتتيح عملية تحديث التطبيقات للمؤسسات، مراقبة العمليات المعقدة ودعم تطوير مجموعة التطبيقات الخاصة بها، ما يمكنها من الاستجابة الفورية للمتغيرات، وبالتالي دفع عجلة نمو أعمالها، وتعزيز مرونتها وقدرتها على الابتكار.
وتنطوي مزايا نظام "إدارة دورة حياة التطبيقات” (ALM 11) على مساعدة الأطراف المعنية على توفير التطبيقات، ويعمل بتكامل مع أدوات التطوير الرئيسية. ويقوم النظام بأتمتة عمليات سير العمل ضمن وعبر فرق إدارة التطبيقات، ما يفرض ويسرع اعتماد أفضل الممارسات في مجال إدارة دورة حياة التطبيقات.
وتتضمن مزايا النظام:

  • تقوم أداة "تخطيط وتتبع تطور المشروع” (HP ALM 11 Project Planning and Tracking)، التي يتضمنها النظام، بتطوير معايير محددة بخصوص عملية الإطلاق، وإدارة التطورات المهمة طوال العملية، من خلال تسهيل ملاحظتها في الوقت المناسب، مروراً بإمكانية متابعة مدى التطور والجاهزية التي وصلت إليها مرحلة الإطلاق.
  • إمكانية تتبع المتطلبات المختلفة وعملية التطوير والأدوات عالية الجودة، بثلاث طرق مختلفة، ما يساعد على إجراء تحليل سريع على مستوى الفريق بأكمله، وتنفيذ التغييرات الخاصة بالتطبيق.
  • يتيح النظام تطبيق منهجية مرنة لتحقيق الاستفادة القصوى من النهج المتبع في عملية توفير التطبيقات حسب نوع المشروع- متتابع، مخصص، مرن- من خلال نظام "HP Agile Accelerator 4.0"، المتوفر بنسخة أساسية مجانية أو نسخة متقدمة مقابل سعر محدد.
  • خفض المخاطر التي قد تتعرض لها المؤسسات جراء فشل التطبيق الذي قد ينجم عن عيوب وظيفية أو أخرى ذات علاقة بالأداء والحماية الأمنية في تطبيقات الإنترنت الغنية والمركبة.
  • الحد من التكاليف ووقت التوفير من خلال مزايا الاستكشاف السهل، وإمكانية إعادة الاستخدام وتبادل التطبيقات المهمة، بما في ذلك المتطلبات والاختبارات والعيوب.

ويوفر نظام (ALM) من "إتش بي” الأساس للنسخة الجديدة من الحلين البرمجيين "HP Quality Center” و” HP Performance Center 11.0″، اللذين يساعدان على تبسيط وأتمتة عملية التحقق من جودة وأداء التطبيقات، ما يسهم في خفض التكاليف التشغيلية، وتوفير الموارد اللازمة للتطبيقات والخدمات الجديدة.
ويندرج نظام "HP ALM 11″ ضمن مجموعة حلول تطوير التطبيقات من "إتش بي” (HP Application Transformation) التي تساعد المؤسسات على مراقبة التطبيقات القديمة والعمليات غير المرنة، كما تعزز هذه الحلول قدرة الشركات والمؤسسات الحكومية على الانتقال إلى مرحلة الاستجابة الفورية للمتغيرات (Instant-On Enterprise) والتي تنخرط فيها التقنية في كل ما تقوم به المؤسسة على صعيد توفير كافة احتياجات العملاء والموظفين والشركاء والمواطنين، على الفور.

الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 480 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2011-01-17 | تعليقات (0)

الرياض، 16 يناير 2011: أعلن مشروع "الخير الشامل” عن إطلاق مبادرة نوعية في مجال التثقيف التقني والمعلوماتي للعام 2011 تستهدف تعزيز الحصيلة المعرفية في مجال تطبيقات الحاسب الآلي وحلوله التقنية وأدواته التطبيقية ومفهومه للامان المعلوماتي لدى أعضاء الجهات الخيرية العاملة في المملكة العربية السعودية، في خطوة تسعى نحو تعزيز مواكبة العمل الخيري والتطوعي لاحدث الحلول التقنية القادرة على تعزيز الأداء والانتاجية وتطوير مستوى استخدام العاملين للحلول البرمجية وفق معايير عالية للحماية وفهم أكبر بأساليب الأمان المعلوماتي.

وياتي اطلاق هذه المبادرة من خلال شراكات استراتيجية عقدها مشروع "الخير الشامل” مع شركات تقنية عالمية وخصوصا مع برنامج شركة مايكروسوفت للمسؤولية الإجتماعية وخدمة المجتمع الذي يقدم برنامجا تثقيفيا متكاملا حول "الأمان المعلوماتي” للجهات الخيرية، يقدمها خبراء الشركة من مستشاري حلول تقنية المعلومات، عبر إقامة دورات تدريبية ومحاضرات وورش عمل وجلسات نقاش شهرية في مقرات الجهات الخيرية المشاركة في هذا البرنامج، وعلى مدار العام الحالي 2011.

وأشار المهندس احمد بن عبد الله الراجحي مدير عام مشروع "الخير الشامل” بأهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع "الخير الشامل” مع شركة مايكروسوفت والتي تحقق النقلة المعرفية الأهم في مجال تثقيف مجتمع العمل الخيري في السعودية بأدوات تقنية مهمة في مجال حماية المعلومات وضمان سريتها بما يخلق الوعي لدى المستخدمين بكيفية حماية معلوماتهم الشخصية وزيادة كفاءة استخدامهم لاجهزة الحاسب الآلي وحسن إدارتهم لتدفقات المعلومات، مشيرا إلى ان البرنامج ينتهج مسار إيجابي جديد في طبيعة الانشطة والبرامج التي يقدمها مشروع "الخير الشامل” للجهات الخيرية المحلية، انطلاقا من وعي القائمين على البرنامج باهمية سد الحاجة لثقافة نوعية في استخدام التقنية تعزز من اداء الموظف وقدرته على تطوير مهاراته بما ينعكس على انتاجيته وقدرته على الانجاز.

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح النجار نائب المدير العام لبرامج المسؤولية الاجتماعية والتعليم في شركة مايكروسوفت، على أن شركة مايكروسوفت العربية حريصة على تكوين مثل هذه الشراكات النوعية مع مؤسسات المجتمع المدني وهيئات العمل الخيري، والتي يمثل مشروع "الخير الشامل” أحد أهم منصات العمل الخيري في المملكة، موضحا أن مايكروسوفت تؤمن أن تحقيق التكامل النوعي ما بين القطاعين العام الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في مجال تدريب أفراد المجتمع السعودي لرفع كفاءاتهم وتزويدهم بمهارات تحقق لهم نقلة نوعية على مستوى حياتهم المهنية يعتبر من أولويات برامج مايكروسوفت لخدمة المجتمع وتنمية القدرات البشرية لرفع تنافسيتها في سوق العمل الذي أصبحت فيه المعرفة عاملا رئيسيا في تحقيق الأفراد لطموحاتهم المهنية.

وكانت قد عقدت أولى ندوات المبادرة للعام الحالي 2011 في جمعية الوفاء الخيرية النسائية، حيث قدم خبراء مايكروسوفت مادة علمية تثقيفية تتناول موضوع "الأمان المعلوماتي”، فيما تستهدف ندوات البرنامج المقرر عقدها خلال العام الحالي عقد دورات تدريبية تتناول مواضيع حول زيادة مهارة استخدام برامج تشغيل الحاسب الآلي، منها؛ مقدمة في تطبيقات "ويندوز 7″، وأدوات استخدام المتصفح الجديد من مايكروسوفت "انترنت اكسبلورر 9″، وتطبيقات Hotmail وورشة عمل حول تطبيقات أوفيس 2010، بالإضافة الى تقديم عرض تعريفي عن مشروع الخير الشامل.

الفئة: عالم تقنية عامة | مشاهده: 510 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2011-01-17 | تعليقات (0)

يبدو أن جنون شركة ASUS لم ينتهي بمجرد أنتهاء مؤتمر CES الماضي فهاهي تقدم عرض تسريبي لمنتج أطلقت عليه اسم  Eee PC Sirocco  والذي ممكن أن يكون أي شيء له علاقة بمجال التقنية والتخمين الجيّد من جملة "making waves” هو أنه سيصنع فارق في عالم الحاسبات الأنترنت أو المحمولة حتى !
الفئة: عالم الكمبيوتر | مشاهده: 344 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2011-01-17 | تعليقات (0)

أبشركم أخيرا وجدنا سوق يعشق منتجات الثري دي فلقد كشف مركز الأبحاث BCN من طوكيو أنه في اليابان تم بيع مشغلات(مسجلات) بلو راي تدعم تقنية الأبعاد الثلاثيه الشهر الماضي بنسبة 57 بالمئه  بالأضافة أنه بنسبة 23 بالمئه تم بيع شاشات بمقاس 40 أنش تدعم تقنية الثري دي أيضا !  وهاتين النسبتين تعتبران قفزه كبيره في منتجات الثري دي ويرجع السبب في أمتلاك هذا الكم من التقنيات من قبل المستهلكين اليابانيين أنها ليست لأنها يعتبرونها رائعه بل أن ثمنها معقول  ولكن ليس كلها لذالك هنالك فئه لازالت تشتري أو تحدث أجهزتها المنزليه من دون الأنتقال إلى عالم الأبعاد الثلاثيه .
الفئة: عالم تقنية الالكترونيات | مشاهده: 451 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2011-01-17 | تعليقات (0)

الآن يمكنك أقتناء الحاسب المحمول Lenovo Ideapad Y560p المزود بالجيل الثاني من معالجات أنتل أو مايعرف بأسم معالجات من منصة ساندي بريدج .

الجدير بالذكر أن الحاسب المحمول يأتي بنوعان كلاهما بمعالج رباعي النواة Intel Core i7-2630QM  ومعالج الرسوميات AMD Radeon HD 6570M بسعة واحد جيجابايت  والذاكرة العشوائيه  8 جيجابايت والبطارية 6 خلايا والتي ستعطيك خمس ساعات من الأستخدام المعقول ودرجة وضوح الشاشة 1366×768 بتقنية LED للأضاءة الخلفيه والنظام Windows 7 Home Premium.

الموديل Y560p 439726U يأتي بقرص صلب 750 جيجابايت ومحرك الأقراص DVD بينما الموديل الآخر 439727U بسعة 750 جيجابايت و 32 جيجابايت لوسائط التخزين لأقلاع النظام بشكلا أفضل ومحرك الأقراص البلو راي المدمج .

السماعات من JBL ونظام صوتي محيطي Dolby Home Theater وكاميرا مدمجه 1.3 ميجابيكسل و البلوتوث وتصميم كامل من المعدن والألمنيوم الرصاصي .

الأثنان متوفران الآن من شركة الأم والسعر 1399 و 1499 دولار أمريكي .
الفئة: عالم الكمبيوتر | مشاهده: 364 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2011-01-17 | تعليقات (0)

محبي جهاز "DreamCast”، والذي كان آخر أجهزة شركة Sega، بإمكانكم أن تدعوا الابتسامة بالظهور على وجوهكم مرة أخرى. فقد أعلنت Sega أنه بتاريخ فبراير 25 سيكون بإمكانكم أن تحصلوا على حزمة الألعاب الخاصة بذلك الجهاز الرائع على أجهزة Xbox 360 ، وأيضاً على شكل تحميل لأجهزة PC، ولكن هذا الإصدار خاص بالولايات المتحدة .
أما الأصحاب في بريطانيا فعليكم الإنتظار بضعة أيام إلى تاريخ فبراير 25 بعدها يمكنكم مشاركة المتعة معهم.

الألعاب المتوقعة إصدارها :
- Crazy Taxi
SEGA Bass Fishing -
Sonic Adventure -
Space Channel 5: Part 2

بما أن الحزمة تحتوي على أربعة ألعاب، فإن السعر المتوقع هو 40$.

الفئة: عالم تقنية الالكترونيات | مشاهده: 403 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2011-01-17 | تعليقات (0)

تمكن الموقع Samsung للسوفت وير من الحصول على الصور الأولى للهاتف
المحمول Samsung I9023 وكما ترون هو نسخه طبق الأصل من الهاتف المحمول
النيكسس أس النسخه الخاصه من هاتف قوقل وعلى حسب ماذكر الموقع أن لجنة
الأتصالات الفيدراليه ذكرت أن الهاتف يعمل بنظام الأندرويد 2.4 .لاتوجد
معلومات عن مواصفات لهذا الهاتف ولكن أذا صدر شيء جديد راح أخبركم




I90231

I90232

I90234


I90235

I90236
الفئة: هواتف محمولة | مشاهده: 424 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2011-01-17 | تعليقات (0)

جميع الحقوق محفوظة © 2024
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz