افتراضي رنة هاتف لا يسمعها الكبار... - منتديات ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2017-11-24, 1:06 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
منتديات ALFAعالم التقنية والتميز » عالم الجوال » أخبار عالم الجوال » افتراضي رنة هاتف لا يسمعها الكبار...
افتراضي رنة هاتف لا يسمعها الكبار...
الـمـالـك-الـحـزيـنالتاريخ: الجمعة, 2010-07-30, 11:04 AM | رسالة # 1
تقني ماسي
مجموعة: المدراء
رسائل: 187
جوائز: 1
حالة: Offline
تنتشر بين تلامذة المدارس الاميركية رنة هاتف نقال تتميز بطبقة تردد صوتية مرتفعة جدا يمكن للاحداث سماعها لكن آذان العديد من البالغين لا تلتقطها ما يثير غضب الاساتذة.

وهذه الرنة التي اطلق عليها اسم "رنة المراهقين" (Teen Buzz) او "نغمة البعوضة" (Mosquito tone) تسمح للتلامذة باستخدام هاتفهم النقال في الصف بدون ان ينتبه الاساتذة للامر.

وفي بداية الامر كانت شركة خدمات امنية في اقليم ويلز هي التي ابتكرت هذه الرنة من اجل تفريق الشبان الذين يقفون في مجموعات امام المتاجر في بريطانيا غير ان احداثا أذكياء حولوا هذه الرنة عن وظيفتها الاساسية لتصبح رائجة بشكل واسع على شبكة الانترنت حيث يمكن تحمليها لقاء 992 دولار واستخدامها للهواتف النقالة.

وتستخدم الرنة تردد 17 كيلوهرتز، وهو تردد يمكن فقط للفتيان ما دون الخامسة والعشرين من العمر سماعه، ويعرض موقع تحميل هذه الرنة ويطلب من الشبان ان يرووا كيف انه بات بوسعهم بفضلها استخدام هواتفهم النقالة في الاماكن المحظور عليهم فيها ذلك.

غير ان الامر ليس مضمونا بنسبة 100% اذ ان حاسة السمع عند بعض البالغين اقوى من سواهم وفي بعض الاحيان يكون هؤلاء البالغون تحديدا من الاساتذة او الاهل ما يمنع الفتيان من الاستمتاع بمزايا هذه الرنة.


 
منتديات ALFAعالم التقنية والتميز » عالم الجوال » أخبار عالم الجوال » افتراضي رنة هاتف لا يسمعها الكبار...
صفحة 1 من%1
بحث:

جميع الحقوق محفوظة © 2017
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz