[ تقرير ]أفضل خمس اجهزة لوحية تم الكشف عنها لحد الآن
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2017-10-23, 6:12 AM

 

تقريبا رأينا الأسبوعين الماضيين أعلان الشركات لمجموعة من الأجهزة اللوحيه لذالك اليوم راح استعرض أفضل خمس أجهزة لوحيه تم الأعلان عنها لحد الآن.

  • Samsung Galaxy Tab:

الشاشة:طولها 7 أنش بتقنية Super TFT-LCD  ودرجة وضوح  1024×600
الذاكرة الداخلية 16 جيجابايت ومنفذ الذاكرة الخارجية  micro SD بسعة تصل إلى 32 جيجابايت
المعالج:: Cortex A8 بسرعة واحد جيجاهرتز
النظام:الأندرويد 2.2

خلونا نكون صريحين أعتبر الجهاز اللوحي جالكسي تاب من أقوى أجهزة الأندرويد والمنافس الحقيقي للجهاز اللوحي الآيباد .الشاشة طولها 7 أنش ويحمل نظام الأندرويد الأصدار الجديد 2.2 أما من الداخل فهو يحمل تقريبا نفس المواصفات Samsung Galaxy S بالأضافة أنه يحمل كاميرا أمامية 1.3 ميجابيكسل والذي يسمح لك بالمحادثه الفيديويه وسيكون هذا الجهاز الأول من فئة الأندرويد الذي سيسمح لك بالتحميل من متجر قوقل.

  • iPad

الشاشة:9.7 أنش بأضاءة خلفية بتقنية LED

المعالج: Apple A4 بسرعة واحد جيجاهرتز
النظام:iOS
السعه:16 و32 و64 جيجابايت

أعتبر الجهاز اللوحي الآيباد هو الرقم الأول والحاصل على تاج ملك الأجهزة اللوحيه  وبرأي سبب النجاح الكبير لهذا الجهاز هو الدعم القوي للنظام وخاصة أنه يملك متجر للتطبيقات بعدد هائل وحاليّا هنالك 25 ألف تطبيق خاص بالآيباد .أما من الداخل فكل شيء كامل والكمال لوجه الله فالجهاز سريع ويستجيب بسرعه.

  • ViewSonic ViewPad 100

الشاشة:10 أنش بأضاءة خلفية LED وبدرجة وضوح 1024×600
السعه:16 جيجابايت SSD ومنفذ الذاكرة الخارجية micro SD

النظام:Windows 7 Home Premium ونظام الأندرويد 1.6
المعالج:Intel Atom N455 بسرعة  1.66 جيجاهرتز

مايميز هذا الجهاز اللوحي هو قدرته على أطلاق نظامين في نفس الوقت يعني عصفورين بحجر واحد لكن في الحقيقه نظام الأندرويد 1.6 لن يقف في أمام نظام الويندوز7 .لربما الحسنه الوحيده هنا في نظام الأندرويد استخدامه معالج Intel Atom .في الحقيقه أكثر مايقلقني هنا هو مزيج الهاردوير  أعني المواصفات قد تكون قويه جدا  للتعامل مع نظام الأندرويد 1.6 أو قد يكون غير كاف للتعامل مع نظام الويندوز7 وهنالك أمر دائما يحيرني لما استخدام نظام الأندرويد على الأجهزة اللوحيه؟

  • Toshiba Folio 100

الشاشة:10.1 أنش بدرجة وضوح 1024×600
السعه:16 جيجابايت
المعالج:Nvidia Tegra 2
النظام:الأندرويد 2.2

أليك جهاز لوحي آخر بنظام الأندرويد منافس للآيباد أنه الجهاز اللوحي Toshiba Folio 100 جيث أنه قادر على التعامل مع النظام بسرعة البرق والفضل يعود إلى الله ثم إلى المعالج Nvidia Tegra 2 ولاننسى الأصدار هو 2.2

كما أن الجهاز يحمل كاميرا أمامية 1.3 ميجابيكسل لذالك يمكنك أن تخبر الجميع أن جهازك يحمل كاميرا أمامية حتى وأن كنت لاتستخدمها أبدا أبدا .هنالك منفذ HDMI صغير الحجم والذي سيمكنك من قراءة ملفات الفيديو على شاشة التلفاز بدون مشاكل.

هنالك خيارات يمكنك استخدامها مثل 802.11n Wi-Fi أو ذاكرة SD/MMC وسيكون هنالك أصدار آخر من الجهاز اللوحي يدعم شبكة الجيل الثالث ولكن موعد الأصدار سيكون في الربع الأول من العام 2011 .

  • Archos 7o Internet Tablet

الشاشة:7 أنش TFT LCD, 800×480

المعالج:Arm Cortex A8
النظام:الأندرويد 2.2
السعه:تبدأ من 8 جيجابايت إلى 250 جيجابايت

سبق وأن رأينا الأعلان الشركة الفرنسية Archos لمجموعة الأندرويد لعائلتها الجديده .ولكن ماجذب أنتباهي في الحقيقه هو جهاز اللوحي  Archos 7o في الحقيقه أعتبره جهاز ملتميديا قوي جدا بدلا من أن يكون جهاز لوحي .

الجهاز اللوحي قادر على التعامل مع كل ملفات الصوتيه والفيديويه  مهما كانت صيغتها بسبب النجاح الكبير الذي يحمله بالداخل مثل نظام الأندرويد 2.2  والمعالج Cortex A8 ومنافذ  USB و HDMI سيمكنك من قراءة ملفات الفيديو بجودة 720p بسرعة 30 صوره حركية بالثانيه.

جميع الحقوق محفوظة © 2017
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz