[ تقرير ]استعراض للهاتف المحمول Samsung Gal
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2017-10-23, 6:14 AM

عندما أعلنت شركة سامسونج عن الهاتف المحمول Galaxy S ذالك الهاتف الذي يحمل أقوى معالج وأقوى شاشة عرض ونظام الأندرويد 2.1 دفعني شعورا كبير للقيام بتجربة الهاتف  نعم الهاتف المحمول بشاشة طولها 4 أنش وبتقنية  Super AMOLED بدرجة وضوح 800 في 480 وبذالك سامسونج تخلصت من مشاكل شاشة AMOLED مع الشمس فهي أثبتت أنه يمكنك الرؤية خلال تحت أشعة الشمس  وليس ذالك فحسب فقط قم بحمل الهاتف المحمول وعرضه أمامك ستشاهد دقه فوق الطبيعية لمستوى التباين والألوان وقم بحمل الهاتف المحمول من زاويه ستدرك أنه يمكنك القراءة  والمشاهدة بدون مشاكل . أحب أذكركم تسليط أشعة الشمس على الهاتف المحمول يجعلك ترى لكن ليس بالمستوى المطلوب وهذا أمر طبيعي جدا .

شاشة Samsung الجديده هي حصريه لمدة 18 شهر وهذا ماتحاول فعله سامسونج بدفع شاشتها إلى أقصى الحدود من الجمال والأنتشار والاستخدام .

ننتقل إلى المعالج Hummingbird المعروف بأسم الطائر الطنان فعندما تمتلك الهاتف فيمكنك الدخول إلى التطبيقات وستجد عدد كبير من التطبيقات المثبته مسبقا أي نعم لا أحد من هذه التطبيقات يدعم اللغه العربية لكن لامانع من التجربة ورؤية تفاعل النظام مع المعالج .الهاتف سلس جدا سريع جدا في تصفح القوائم وفتح التطبيقات وخاصية اللمس المزدوج تعمل بالمستوى المطلوب  ولكن هنالك أمور لاحظتها عند استخدام الهاتف مثلا فتح التطبيقات يستغرق بعض الأحيان وقت أكثر من لازم نعم ليست بالمده الطويله ولكن ستلاحظ هذا الشيء . عدا ذالك كل شيء ممتاز في هذا المعالج وهو قوي جدا وخاصة تجربتي العميقه في المتصفح والأستوديو وعرض الصور  وأستجابة الألعاب التي كانت مدهشه .

الكاميرا خمسه ميجابيكسل بتصوير فيديو 720p والكاميرا الأمامية 1.3 ميجابيكسل.  كانت لي لحظات معه تجعلني أشعر بالسعاده بالنتيجه ولكن الأمر الذي لايمكنك تفاديه هو عدم وجود الفلاش فلايمكنك الأستفاده أبدا عند التصوير المظلم حتى لو وضعت الكاميرا على Night Mode  فلن تستفيد شيء قمت بتجربة تصوير الفيديو  .

أعجبت كثيرا بمجال التصوير والفيديو مدى أستجابة الهاتف بعد الأنتهاء من تصوير أو تصوير فيديو كان سريع جدا  وذالك بفضل الله ثم بفضل الطائر الطنان . هنالك خيارات عديده عند التصوير  فقط تأكد من أختيارك للوضعيه المناسبه عند التصوير وستكون الأمور على مايرام .

ننتقل إلى النظام الآن الهاتف يملك الواجهه TouchWiz 3.0 نعم لم أحبها يوما ولكن أليك الأمر الجيّد يمكنك التخلي عن هذه الواجهه شكرا ياسامسونج لذالك أذا أردت على سبيل المثال واجهة النظام 2.1  فلك ذالك الأمر يحتاج خطوات بسيطه  .تعمقت وبشكل كبير في برنامج Social Hub   والذي يجمع لك أفضل مواقعك الأجتماعيه تحت جناحا واحد من جهه أخرى أنتقلت إلى الأسماء وأعجبني الخيارات الموجوده في الأسماء عل سبيل المثال "أحمد”يمكنك سحب من اليسار إلى اليمين لعمل مكالمه مباشرة أو من اليمين إلى ليسار لأرسال الساله أو الضغط على الصوره  لتظهر لك جميع الخيارات التي تريدها  أقولكم جدا حركه ذكيه عجبتني.

اللغه العربية ؟ فعلا هذا ماينقصنا نعم رأينا التعريب بدأ ظهر في دول الخليج  المجاوره لذالك أمر مبشر بالخير وأنا أنتظر الروم لتحميله على هاتفي بشرط التأكد من وجود الماركيت لأ حسب ماسمعت أنالماركيت غير متوفر عند أخواننا الأماراتيين ووجدت أن متوفر في أهلنا الكويت . قبل التعريب واجهة مشكله فعلا صدقوني الهاتف رائع النظام روعه ولكن الشيء الي راح يكرهك في هذا النظام والهاتف هو نقص اللغه العربية  لذالك بحثت عن بدائل وكنت كل ما أحتاجه هو فقط الرسائل والمتصفح لقرائة قمت بتحميل برنامج "مرسال” وبرنامج "متصفح عربي” للأسف البرنامج سيء لأبعد الحدود . لوحة المفاتيح كانت ممتازه عند اللمس ستشهر بالأهتزاز عند لمس أزرار التي بنهاية الهاتف اليمين واليسار ستشعر أيضا بالأهتزاز .

الهاتف جالكسي S نحيل جدا وبشكل واضح فسماكته تقدر 9.9 ملم ولكن للأسف خامة مادة تصنيع الهاتف المحمول ليست بالمستوى المطلوب الذي يشعرك بجودته على سبيل المثال Xperia X10 خامة التصنيع جدا رائعه وأبدعت سوني أريكسون في هذا الشيء وأفضل من جالكسي S . لم يجعبني الهاتف من الخلف فيمكنك أن ترى التوعج الميء ببصامتك ولكن هي! هنالك كروم يحيط بالهاتف وهو على الأقل جميل من الجهه الأمامية .الأمر المستغرب هنا لاوجود لزرّ مستقل للكاميرا لذالك عليك بالأستعانة بشاشة الهاتف المحمول . أعجبني حركة MicroUSB فهي مثل الباب المنزلق .

الخاتمه:

هذا واحد من أقوى الهواتف التي قمت بتجربتها فهو يملك أقوى المواصفات ولكن الهاتف المحمول Galaxy S لايخلي من العيوب فالكمال لوجه الله الأصدار الأول من النظام أذا يجب أن يكون هنالك تحديث لحل المشاكل ويجب على سامسونج دعم الهاتف ولا أهماله مثل ماحدث للهاتف Omnia HD والتحديث إلى 2.2 هو أمر مطلوب وفي أسرع وقت . أرجوكم لاتسألوني أيهما أفضل iPhone 4 أو Galaxy S فنحن نتحدث عن الجالكسي  وآمل من أن ينال هذا المقال على رضاكم وأي سؤال أنا حاضر

تقييم للهاتف من 10 : 9/10


جميع الحقوق محفوظة © 2017
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz