اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2024-04-29, 2:46 AM

الرئيسية » 2010 » أغسطس » 18 » مرور 15 عام على إطلاق انترنت اكسبلورور
5:01 PM
مرور 15 عام على إطلاق انترنت اكسبلورور

منذ متي و أنت تعرف هذا المتصفح؟ لعله أول متصفح رأيته مع بداية استخدامك للإنترنت. إذا كنت من عشاق متصفح مايكروسوفت الشهير فسيسرك أن تعلم أن إنترنت إكسبلورور قد بلغ 15 عامًا، خلال هذه الخمسة عشر عامًا شهد هذا المتصفح هبوطًا و ارتفاعًا مستمرًا، فتارة يروق للبعض و تارة أخرى يبغضه الكثيرين و لعل السبب الأكبر في جعل الكثير من المستخدمين يكرهون هذا المتصفح هي النسخة السادسة منه بلا شك، و بما أنها مدمجة مع ويندوز إكس بي – النظام الأكثر إنتشارًا في العالم – بالإضافة إلى استياء الحكومات منها جعلها محط كرة شديد..

و بالرغم من ذلك فاكسبلورور يظل المتصفح الأكثر شعبية في العالم و يتربع على عرش المتصفحات بنسبة كبيرة  و قد عملت مايكروسوفت بجهد كبير في السنوات الأخيرة على تطوير المتصفح و تحسين صورته خصوصًا بعدما اشتدت المنافسة و اشتعلت حرب المتصفحات فأصدرت الإصدار السابع من اكسبلورور بتعديلات و تطويرات كبيرة.

إنترنت إكسبلورور صدر أول مرة في يوم 16 أغسطس 1995، و مع بداية الإصدار الثالث منه بدأت مايكروسوفت في دمجه مع نظامها الشهير ويندوز مما أدى إلى زيادة شعبية المتصفح بشكل هائل و جعله يكتسح سوق المتصفحات و يتربع عليها حتى يومنا هذا…. و في نهاية المطاف خرج  نت سكايب من حرب المتصفحات ليستقيل و يصبح ذكرى من الماضي.

في الوقت الحالي مايكروسوفت تحضر للإصدار التاسع من إنترنت إكسبلورور الذي تعلق عليه آمال كبيرة ( أنا أيضًا أعلق عليه بعض الآمال)، و سيصدر أول إصدار تجريبي له في سبتمبر القادم من خلال حدث تنظيمي ستقيمه ميكروسوفت.

و يمكنك هنا أن ترى التاريخ المصور لإنترنت إكسبلورور


مشاهده: 510 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
جميع الحقوق محفوظة © 2024
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz