اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2024-04-28, 10:43 PM

الرئيسية » 2010 » أغسطس » 18 » الأندرويد يتفوق علي الآيفون دوليًا
4:54 PM
الأندرويد يتفوق علي الآيفون دوليًا

بعد الارتفاع الكبير في مبيعات أندرويد التي وصلت إلي 886% و كذلك تفوقه علي حصة الآيفون السوقية بالولايات المتحدة، يأتي اليوم نظام جوجل المرعب و يعلن أنه تفوق علي الآيفون أيضًا علي المستوي الدولي، و يبرهن أن الهواتف التي تعمل به هي من أكثر الهواتف مبيعًا في العالم.

يسيطر أندرويد الآن علي 17.2% من سوق الهواتف الذكية بالعالم أجمع، و قد بلغت عدد الأجهزة المباعة و التي تعمل بنظام أندرويد 10.6 مليون جهاز، و طريف أمر هذا النظام أن نسبته السوقية في العام الماضي بلغت 1.8% فقط! و بالمقارنة مع العام الحالي و رؤية الفرق الكبير!! نسمي هذا إبداع بشتي الطرق و المقاييس.

من ناحية أخري ما يزال سيمبيان يمتلك الحصة الأكبر من سوق الهواتف الذكية بنسبة 41.2%، ثم تحل RIM بهواتفها Black Bery  في المركز الثاني بنسبة مقدارها  18.2% و يحل ثالثًا الأندرويد و من الملاحظ أن النسبة بين الأندرويد و RIM قريبة جدًا فسيكون من المتوقع أن يتفوق الأندرويد علي البلاك بيري.. و تأتي أبل رابعًا بنظامها  iOS  و بنسبة 14.2% ثم يأتي بعد ذلك نظام ويندوز فون و لينكس و بعض الأنظمة الأخرى.

و من الملاحظ أن جميع الأنظمة قد هبطت حصتها السوقية ما عدا أندرويد و iOS بالمقارنة مع العام الماضي.

و طبعا أكثر الشركات مبيعًا هي نوكيا تليها سامسونج ثم إل جي و ريسيرش ان موشن RIM موتورولا ثم أبل فـHTC، كماهو موضح أعلاه.

مشاهده: 383 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
جميع الحقوق محفوظة © 2024
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz