اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2024-04-28, 8:53 AM

الرئيسية » عالم تقنية الالكترونيات

 

قال علماء مختصون في تكنولوجيا البرمجيات ان نعي لوحة المفاتيح وفأرة أجهزة الكمبيوتر والشاشات لم يعد بعيداً مع دخول العصر التفاعلي بين الإنسان والآلات فخلال فترة وجيزة سيصبح النقر على أي رابط عبر إشارة بسيطة بإلاصبع وبدلا من البحث عن الأحرف على لوحة مفاتيح سيقوم نظام صوتي بطباعة الكلمات التي تنطق بها على الشاشة أمامك.

ونقل موقع سي ان ان الالكتروني عن بيث مينات مديرة مركز جي في يو في معهد جورجيا للتكنولوجيا قولها اليوم إن الفأرة ستكون أولى ضحايا العصر التفاعلي للبشر مع الالات بينما ستتأخر وفاة لوحة المفاتيح بعض الشيء لأن الناس لن ترغب في تعلم تقنيات جديدة.

كما لن تكون هناك حاجة للشاشات بعد توفر عدسات يمكن لها عرض الصور والمعلومات أمام العين مباشرة فلعبة كينكت التي طرحتها مايكروسوفت في الرابع من تشرين الثاني الحالي تسمح للاعبين بالتحكم بها عبر استخدام أجسادهم وهو أمر يسمح بأن تكون الألعاب أكثر توافقاً مع الطبيعة وتزيل الحاجز التكنولوجي بين تواصل الإنسان والالة.

ويعتبر عدد من العلماء أن المفهوم المتعلق بإزالة الحواجز في التواصل بين الإنسان والكمبيوتر مهم للغاية ولابد من البناء عليه لتطوير أنظمة المستقبل التي لن تربط البشر بمجموعة مفاتيح وأزرار.

ومن ضمن التقنيات المستخدمة في ه ذا المفهوم التشغيل بالإشارة إذ توفر شركة أندركوفر أنظمة تعمل بإشارة الأصابع وهي مستخدمة اليوم على نطاق واسع في العديد من المؤسسات الكبيرة بينها شركة بوينغ لصناعة الطائرات.

وفي الوقت الذي تتلقى الدراسات الهندسية مزيدا من الدعم لتعميم هذه التجارب يقر روبرت وينغ وهو أحد مطوري أنظمة التحكم بالتلفاز ان هناك عراقيل لا يستهان بها ستقف في وجه تجارب استخدام إشارات الاصابع للتحكم مشيرا الى ان هناك خيطاً رفيعاً بين السعي لتشغيل جهاز بحركة الجسد وبين التسبب بالتعب للجسد عبر دفعه للقيام بمجموعة من الحركات.

وأضاف وينغ ان هناك مصاعب أخرى تعترض هذا المفهوم بينها صعوبة استخدام إشارات الأصابع للتعامل مع بيانات تقنية فائقة الدقة الأمر الذي قد يتسبب بالكثير من التوتر للمستخدم مقارنة بأجهزة التحكم العادية.


الفئة: عالم تقنية الالكترونيات | مشاهده: 423 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-29 | تعليقات (0)

  

قال باحثون من جامعة مازندران بشمال ايران انهم تمكنوا من تصميم وصنع انسان الي (روبوت) ناطق قادر علي المشي والاجابة الذاتية والتعرف على الاشخاص .وذكرت وكالة الانباء الايرانيةالرسمية(ارنا) يوم السبت انه يمكن لهذا الانسان الالي الذي يعرف باسم "روبوت مازند 1″ من اتخاذ القرارات والاستنساخ و ذلك بسبب تمتعه بوحدة معالجة المعلومات المرکزية الخاصة بعمليات الكنترول .
وأضافت أن من ميزات هذا الانسان الآلي تحديد الجهات والتحرك في مختلف الجهات والحرکة المستقلة لكل من اليدين والسير دون استخدام مفصلي الرکبتين ومراقبة المجالس وادارتها .
ويبلغ طول الانسان الآلي 173 سم ووزنه 27 کيلوغراما .


الفئة: عالم تقنية الالكترونيات | مشاهده: 572 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-29 | تعليقات (0)

 

 

كشفت شركة نوكيا اليوم الخميس عن شاحن لأجهزة الهاتف المحمول يستمد طاقته من حركة الدراجات في خطوة تستهدف أسواق الدول النامية التي تعاني من نقص الكهرباء.

لكن شركة صناعة الهاتف المحمول قالت إن الفكرة يمكن أن تجد سوقاً أيضا في أوروبا، حيث يقبل الناس على ركوب الدراجات للتوجه إلى العمل أو التسوق وغير ذلك من الأعمال.وأكد ليو مكاي المتحدث باسم نوكيا "أننا نستهدف الطرح المبدئي في الأسواق النامية لكننا نرى أيضاً بالطبع فرصة خارج تلك الدول”، مضيفاً أنه "في مدن مثل امستردام على سبيل المثال، حيث قد تكون الدراجات أكثر وسائل النقل شيوعاً فإن توفير مصدر للطاقة المجانية الصديقة للبيئة ليست له حدود إلى درجة كبيرة”.وأوضحت الشركة أن الشاحن سيطرح للبيع مقابل حوالي 15 يورو في وقت لاحق هذا العام.


الفئة: عالم تقنية الالكترونيات | مشاهده: 556 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-29 | تعليقات (0)

كشفت شركة "أل جي” عن تلفزيونها الجديد "ال اكس 500″ والذي يعتبر أول تلفزيون ثلاثي الأبعاد في العالم مزود بتقنية

 الديود المشع "

LED” الكاملة، ويتوفر التلفزيون الجديد بقياسين 55 إنش و47 إنش.

ويوفر تلفزيون "ال اكس 500″ صورة ثلاثية الأبعاد عبر نظارات متطورة تضفي تأثيرات العمق على الصورة من خلال إيقاف عدسة تلو الأخرى

 بالتزامن مع معدل تحديث الشاشة، كما يعمل التلفزيون مع مستشعرات ثنائية للأشعة تحت الحمراء تقوم بإرسال الإشارات لمزامنة عدستي النظارة مع التلفزيون.

ويمتلك التلفزيون هيكلية إضاءة خلفية، حيث تقوم لوحات إضاءة "LED” بالإضاءة وراء الشاشة مباشرة، كما يتضمن  الجهاز تقنية التحكم بتعتيم النقاط المحلية، إضافة إلى تقنية "تروموشن 400 هرتز” للحد من تضارب الصورة، ومعدل تباين ديناميكي لتوفير

 صورة ثلاثية الأبعاد عالية الجودة.ويوفر التلفزيون الذي يتميز بنحافته حيث يبلغ سمكه 22,3 ملم، عرض البرامج العادية والمحتوى بصورة

 ثنائية الأبعاد عالية الوضوح، ويمكن لهذا الجهاز الارتباط مع أية أجهزة سمعية بصرية في المنزل بفضل وصلة "AV” اللاسلكية.كما يتيح من

 خلال ميزة "NetCast” الاتصال بالإنترنت لعرض مقاطع الفيديو والأفلام والألبومات على شبكة الإنترنت، ويتفرد الجهاز بميزة دعم الصور

 متعددة التنسيق "MPF” التي تمكنه من عرض محتوى ثلاثي الأبعاد مصمم من قبل المستخدم دون الحاجة إلى وجود جهاز كمبيوتر.ويأتي

 إعلان شركة "أل جي” عن تلفزيونها الجديد ثلاثي الأبعاد، في خطوة منها للحاق ببقية الشركات العالمية التي أعلنت طرح تلفزيوناتها المزودة

 بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد.
وكانت شركة سامسونج، أطلقت تلفزيوناتها ثلاثية الأبعاد مع متجر للتطبيقات، وشركة باناسونيك طرحت تلفزيونات "فييرا” ثلاثية الأبعاد، فيما

 أعلنت شركة سوني أن تلفزيونات "Bravia 3D” ستطرح شهر يوليو القادم.يذكر أن العديد من الخبراء اعتبروا العام الحالي 2010 انطلاقة

 أجهزة التلفزيون التي تستقبل الصورة المجسمة بالاعتماد على التقنية ثلاثية الأبعاد.


الفئة: عالم تقنية الالكترونيات | مشاهده: 570 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-29 | تعليقات (0)

« 1 2 3 4 »
جميع الحقوق محفوظة © 2024
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz