اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2024-04-29, 11:39 AM

الرئيسية » عالم الكمبيوتر

 

تلقت الشركة التايوانية الضوء الأخضر من قبل شركة HTC بالبدأ بتصنيع جهازها اللوحي وحسب ماذكر الموقع Digitimes فأن الجهاز اللوحي سيكون بشاشة طولها 7 أنش بتقنية اللمس ودرجة الوضوح 1280×720 و نظام الأندرويد 3.0 والمعالج Tegra 2 ويعمل بتقنية الوايرلس و GPS  والوسائط التخزينية بسعة 32 جيجابايت والبلوتوث وأخيرا متجر قوقل ومتصفح كروم.

من المتوقع الأصدار سيكون في بدايات العام القادم والسعر من المرجح أن يكون 790 دولار أمريكي.
الفئة: عالم الكمبيوتر | مشاهده: 457 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-20 | تعليقات (0)

1
Studio One 19
إثر طرح شركة آبل لأجهزة iMacs الجديدة، أعلنت شركة ديل الإعلان عن جهاز مكتبي جديد شامل.

هذا ومن المقرر طرح جهاز Studio One 19 في اليابان الأسبوع المقبل ، بينما أعلنت الشركة عن موعد غير محدد لطرحه بالأسواق الأمريكية في "وقت لاحق من هذا الربيع".


هذا ولم تعلن شركة ديل عن كثير من التفاصيل فيما يتعلق بمواصفات النظام. واكتفت بذكر أن سعره يبدأ من 699 دولارًا ويأتي بخيار واجهة متعددة لمسية وإمكانية الاختيار من المعالجات Intel Celeron وDual Core Celeron وPentium Dual Core وCore 2 Duo وCore 2 Quad Core.




هذا و أكدت شركة ديل أن Studio One 19 يأتي بشاشة 18.5 إنش.
علاوة على ذلك، يمكن الاختيار من بين شريحة الرسومات المدمجة Nvidia GeForce 9200 أو GeForce 9400 فضلاً عن ذاكرة ثنائية القنوات تصل إلى 4 جيجا بايت وقرص صلب يصل إلى 750 جيجا بايت ومحرك أقراص بصري وقارئ بطاقات وسائط 7 في 1 وستة منافذ من منافذ USB وشبكة لاسلكية مدمجة اختيارية وكاميرا ويب اختيارية ومحرك أقراص بلو راي اختياري وخاصية حماية التعرف على الوجه الاختيارية (باستخدام كاميرا الويب).
الفئة: عالم الكمبيوتر | مشاهده: 330 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-06 | تعليقات (0)

أنظمة مايكروسوفت متواجدة منذ فترة طويلة على الأجهزة اللوحية1
أنظمة مايكروسوفت متواجدة منذ فترة طويلة على الأجهزة اللوحية
أعلن ستيف بالمر -المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت- عن أن الشركة جادة بشأن الدخول إلى عالم الكمبيوترات اللوحية، وأشار في حديثه إلى أن البداية ستكون من خلال نظام Windows 7 الذي سيتوافر على كمبيوترات لوحية ستطرح في الأسواق في وقت لاحق من العام الحالي.

كما تحدث تامي ريلر- نائب مدير قطاع منتجات Windows لدى مايكروسوفت – مشيراً إلى أن Windows 7 سيتواجد على جهاز Libretto لشركة توشيبا (المزود بشاشتين)، إضافة إلى جهاز لوحي لشركة صينية تسمى Hanvon.

ويرى الخبراء أن مجرد تواجد Windows7 على أجهزة لوحية لشركات أخرى لا تمثل مشاركة فعالة لمايكروسوفت في عالم الأجهزة اللوحية وليس هو الرد المناسب على نجاح iPad، خصوصاً أن مايكروسوفت متواجدة "بأنظمتها التشغيلية" منذ فترة طويلة على الأجهزة اللوحية، لذلك يعتقد الخبراء أن مشاركة شركة بحجم مايكروسوفت يجب أن تكون أكبر من ذلك كثيراً.

ويتميز نظام Windows بعدة نقاط إيجابية والتي قد تدفع أي شركة تصنيع للاتجاه إليه مثل قدرته على تشغيل الفلاش مع دعمه لمفهوم تعدد المهام، إلا أنه لا يستطيع أن يضاهي أداء iPad خصوصاً في عمليتي الفتح والإغلاق وأيضاً في عمر البطارية الذي يمتاز به جهاز شركة Apple. 

كما تحدث ستيف بالمر أيضاً عن نظام Windows Phone 7 لتشغيل الأجهزة المحمولة مؤكداً أن هذه النظام سيمثل الأرضية المناسبة لانطلاق العديد من الابتكارات من مايكروسوفت في عالم الأجهزة المحمولة بعد أن اعترف بأن الشركة فوتت دورة كاملة من الإبداع، وأعرب عن أن النظام الذي لاقى ترحاباً جيداً من الخبراء في معرض Mobile World Congress في وقت مبكر من العام الجاري سيكون الأساس لتقديم مجموعة من الأجهزة التي سيفخر بها أصحابها.

تصريحات ستيف بالمر شكك الخبراء بها كما شككوا أيضاً في قدرة مايكروسوفت على المنافسة في أي جانب من جوانب الهواتف المحمولة مع ارتفاع أسهم Google بإطلاقها أحدث إصدار من نظام أندرويد المسمى Froyo، كما أن منافستها القوية Apple قدمت هي الأخرى مؤخرا الجيل الرابع من أجهزة iPhone وبالرغم ما يعانيه من مشاكل إلا أنه يحقق في نفس الوقت أرقاماً جيدة على صعيد المبيعات.
الفئة: عالم الكمبيوتر | مشاهده: 521 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

الشركة تعتزم إطلاق عشر أجهزة ذكية جديدة نهاية العام الحالي1
الشركة تعتزم إطلاق عشر أجهزة ذكية جديدة نهاية العام الحالي
أعلنت شركة "إل جي" LG Electronics أنها تخطط لتقديم كمبيوتر لوحي يعمل بنظام أندرويد Android خلال الربع السنوي الأخير من العام الحالي، حيث أعلنت الشركة في بيان صحفي عن نيتها الاستفادة من نظام "أندرويد" مفتوح المصدر الخاص بشركة جوجل بدون أن تكشف عن أية تفاصيل إضافية متعلقة بالسعر أو مواعيد التوافر في الأسواق العالمية.

يذكر أن هذا الكمبيوتر اللوحي يمثل جزءاً من خطة عامة تشمل تقديم نحو عشر أجهزة ذكية تتضمن هواتف ذكية تخطط LG لإطلاقها جميعاً نهاية العام الحالي، وأوضح البيان الصحفي أن أول إنتاج من أجهزتها اللوحية سيعمل بنظام أندرويد لكن لم يعرف حتى الآن إذا ما كان الجهاز الجديد سيحل محل جهازها اللوحي UX10 الذي يعمل بنظام UX10والذي كشفت عنه ضمن فعاليات معرض Computex 2010. 

وبهذا الإعلان الأخير تنضم LG إلى قائمة طويلة من الشركات المصنعة التي أعربت عن نيتها دخول سوق الكمبيوترات اللوحية والهواتف الذكية قريباً، وكانت LG قد أعلنت مؤخراً عن هاتفين ذكيين هما Optimus One و Optimus Chicوسيعملان بنظام Android 2.2 والمعروف باسم Froyo.
الفئة: عالم الكمبيوتر | مشاهده: 651 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

« 1 2 3 4 5 6 7 »
جميع الحقوق محفوظة © 2024
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz