اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2024-05-08, 10:16 PM

الرئيسية » أمن و حماية
يتميز البرنامجان بتوفير الحماية في الوقت الحقيقي1
يتميز البرنامجان بتوفير الحماية في الوقت الحقيقي
أعلنت شركة "كاسبرسكي لاب" المطور المتخصص للحلول الأمنية لإدارة المحتوى في الشرق الأوسط، عن إطلاقها أحدث إصدار من برنامجيها الشهيرين الموجهين للأفراد Kaspersky Internet Security 2011 و Kaspersky Anti-Virus 2011 ويستفيد البرنامجان من أحدث ما توصلت إليه التقنية لتوفير مستوى أعلى من الدقة في اكتشاف التهديدات الأمنية الحاسوبية وتوفير استجابة أسرع لمواجهة أي نوع من تهديدات الحماية الأمنية لتقنية المعلومات.

البرنامجان في إصدارهما الجديد 2011 لا ينتظران أن يصاب الحاسوب حتى يبدآن العمل، لأنهما في هذا الإصدار الحديث يبادران إلى توفير الحماية في الوقت الحقيقي - حيث أنهما وبشكل مستمر يراقبان عمل الحاسوب ويكتشفان أي نوع من أنواع التهديدات الأمنية لمنعها من أي نشاط تخريبي.


ويتمتع مستخدمو هذين المنتجين الجديدين من كاسبرسكي لاب بكل ما يحتاجونه من الوقاية لتصفح إنترنت بأمان، حيث أنهما يتمتعان بإمكانية عزل يمكن الاعتماد عليها في حال النفاذ إلى موارد غير موثوقة على شبكة الإنترنت، حيث يعمل البرنامجان على ضمان بقاء البيئة الرقمية للمستخدم نظيفة وسليمة من التهديدات الرقمية الأمنية ومن عبث الفضوليين، لكن ذلك لن يحدَّ من حرية المستخدم، بل على العكس لأنها توفر حماية تجاه كل أنواع تراسل البيانات. ويعمل البرنامجان في ظل خلفية نظام التشغيل مما يمكن المستخدم من إنجاز أعماله بكفاءة.


ويتمتع برنامجا Kaspersky Internet Security 2011 و Kaspersky Anti-Virus 2011



فالتقنية الجديدة "رقيب النظام" (System Watcher) تعمل على مراقبة كل فعاليات النظام وحتى عند إنشاء أو تعديل الملفات، وعند نداءات النظام من قبل التطبيقات، وأيضاً عند إجراء أي تعديل على سجل النظام، وبفضل المراقبة المستمرة لسلوك البرامج فإن الحماية الأمنية من كاسبرسكي تكتشف أي سلوك مشبوه من طرف البرمجيات، سواء كان هذا السلوك معروفٌ سابقاً أو جديداً. كما أن معظم التغيرات غير المرغوب بها والتي طرأت على النظام من قبل البرمجيات الخبيثة يمكن إزالتها بإرجاع النظام إلى وضعيته السليمة السابقة ببضع نقرات على الماوس.

ومن بين الأساليب الجديدة المتّبعة هي تحديد مستوى السمعة، حيث يستطيع برنامج كاسبرسكي الحصول على معلومات بشأن عنصر معروف في الوقت الحقيقي ومن دون الحاجة إلى عملية تفحص الجهاز محلياً، إذ يحصل البرنامج على هذه المعلومات من قاعدة بيانات كاسبرسكي لاب التي يعمل خبراء الشركة على تحديثها باستمرار.


كما يتمتع البرنامجان بوجود تقنية استباقية متطورة للحماية من التهديدات الجديدة وغير المعروفة بناء على سلوكيات مشبوهة. والأهم من ذلك أن الوحدات الأساسية للبرنامج قابلة للتحديث، مما يعني أنه عند وجود أنواع جديدة تماماً من التهديدات الأمنية فإنه بالإمكان تحديث مزايا البرنامج من دون الحاجة إلى إعادة تركيب البرنامج من البداية.


ويتمتع الإصدار 2011 من البرنامجين بميزة ويندوز "كادجيت" (Gadget)، وهي نافذة تواصل مع برنامج كاسبرسكي موجودة على سطح المكتب في نظامي التشغيل ويندوز فيستا و ويندوز7 ويمكن عن طريقها الوصول إلى المزايا الأساسية للبرنامج، كما تبين الحالة الأمنية للحاسوب ويمكن عن طريقها إجراء مسح أمني لأي ملف بنقرة على الماوس ومن خلالها يمكن تشغيل برنامج معين في نمط التشغيل الآمن (Safe Run).




ويتمتع برنامج Kaspersky Internet Security 2011 بوظائف جديدة وقابلة للتحديث تمكّن المستخدم من تصفح شبكة الإنترنت بأمان، إذ يتمتع البرنامج بحماية عند تشغيل التطبيقات وتبادل البيانات وفيه ميزة الرقابة الأبوية لضبط نشاط الأولاد عند تصفحهم شبكة الإنترنت، وتمكن ميزة التصفح الآمن (Safe Surf) من فحص كل أنواع الاتصال بإنترنت وتمنع تلقائياً النفاذ إلى مواقع تتضمن وصلات وشيفرات برمجية خبيثة.

تم إطلاق تقنية صندوق الرمل (sandbox ( - وهي منطقة محدودة يمكن تشغيل فيها البرمجيات ضمن اعتبارات محددة - للمرة الأولى في منتجات العام 2010 ويجري العمل على تطويرها، كما تمنح ميزة التشغيل الآمن لمواقع ويب (Safe Run for Websites) إمكانية تصفح مواقع الإنترنت بأمان ضمن متصفح افتراضي مأمون، في حين أن التطبيقات والمواقع المشتبه بها يمكن تشغيلها في وضعية التشغيل الآمن للتطبيقات (Safe Run for Applications) وفي كلتا الحالتين يتم تقييد النفاذ إلى موارد الجهاز، وفي الإصدار الجديد، فإن ميزة التشغيل الآمن للتطبيقات تمكّن المستخدمين من إنشاء سطح مكتب آمن (Safe Desktop) لكل التطبيقات أو تشغيل تطبيق محدد في نمط التشغيل الآمن باستخدام قائمة السياق.


ويتمتع Kaspersky Internet Security 2011 بوحدة رقابة أبوية متطورة تمنع الأطفال من الدخول إلى مواقع الشبكات الاجتماعية، وبرامج التراسل المباشر وبعض البرمجيات على الحاسوب، كما تضبط عملية تنزيل البرامج و إرسال البيانات الشخصية.


إن البرنامجين الجديدين متوافقان تماماً مع الإصدارين 32 و 64 بت من أنظمة تشغيل مايكروسوفت ابتداء من ويندوز إكس بي وحتى ويندوز7.
بمجموعة متكاملة من التقنيات المتطورة غير متوفرة في منتجات كاسبرسكي الأخرى. ومن المزايا الجديدة تماماً هي إمكانية استخدام قرص تركيب البرنامج كقرص إنقاذ، لكونه يتضمن العديد من البرامج الخدمية لفحص الحاسوب أو التعامل مع حاسوب مصاب من دون الحاجة إلى إعادة تنزيل نظام تشغيل قابل للإقلاع. ومن المزايا الفريدة لهذين البرنامجين أيضاً إمكانية عملهما على حاسوب مصاب بنوع متقدم من التهديدات الأمنية مثل "روت كيتس" (rootkits) التي تعمل على مقاومة تركيب برنامج الحماية من الفيروسات.
الفئة: أمن و حماية | مشاهده: 678 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

1
أبلغ عدد من مستخدمي أي تيونز iTunes في الولايات المتحدة وبريطانيا أنه تم اختراق حساباتهم، حيث تم شراء عدد كبير من الكتب والتطبيقات دون علمهم.

وأشارت التقارير في البداية إلى أن التطبيقات كانت محصورة بتلك المنتجة من قبل المطور Thuat Nguyen حيث أصبحت تلك التطبيقات ضمن قائمة أكثر 10 كتب مبيعاً، إلا أن الأمر تطور فيما بعد ليوصف على أنه اختراق لمتجر أبل اي تيونز.

وصنفت الكتب التي تم شراؤها بطرق احتيالية على أنها منتجة من قبل "mycompany" مع رابط إلى موقع انترنت بهدف الحصول على معلومات أكثر على العنوان "http://home.com,"

وينصح المختصون المستخدمين بتغيير كلمة مرورهم على أي تيونز ومسح أرقام بطاقات الشراء المستخدمة على الموقع تجنباً للوقوع تحت أي من المخاطر.
الفئة: أمن و حماية | مشاهده: 352 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

الخلل يصيب أنظمة ويندوز إكس بي وويندوز 20001
الخلل يصيب أنظمة ويندوز إكس بي وويندوز 2000
قالت مايكروسوفت يوم الثلاثاء أنها تبحث في تقارير تتحدث عن خلل جديد في نظام ويندوز Windows يمكن أن يؤدي إلى مخاطر أمنية في الأجهزة التي تستخدم إصدارات قديمة من نظام التشغيل.

وبحسب موقع Secunia.com الذي وصف نقطة الضعف بأنها "معتدلة الخطورة".فإن نقطة الضعف هذه ناتجة عن خطأ في وظيفة مدرجة في ويندوز إكس بي وويندوز 2000 والتي إذا استغلت فإنها يمكن أن تسمح بتنفيذ شيفرات خبيثة.


وكانت مايكروسوفت قد أشارت في تدوينة نشرت على تويتر twitter يوم الاثنين أنها تحقق في المسألة، حيث من المنتظر أن توفر الشركة إصلاحاً للخلل ضمن تحديثها الشهري، وقد تقوم بإصدار تحديث غير مقرر إذا دعت الحاجة.
الفئة: أمن و حماية | مشاهده: 405 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

مايكروسوفت لن توفر دعماً لعدد من إصدارات ويندوز السابقة1
مايكروسوفت لن توفر دعماً لعدد من إصدارات ويندوز السابقة
قالت «تريند مايكرو» أنها ستدعم الشركات حول العالم في تمديد عُمْر نُظُم التشغيل غير المدعومة المُثبَّتة لديها بحيث يمكنها الانتقال من بيئة «ويندوز 2000 بروفيشنال» و«ويندوز 2000 سيرﭬر» و«ويندوز إكس بي» (الحُزمة الأمنية 2) دون الاضطرار إلى الاستعجال في ذلك، فرغم أن العديدَ من نُظم التشغيل القديمة، أو المتقادمة، باتت غير مدعومة اليوم من قبل الشركة المطوِّرة، فإنَّ الكثير من الشركات لم تتمكن حتى الآن من الترقية إلى اصدارات أحدث من نُظم التشغيل المذكورة، الأمر الذي جعلها عرضة أكثر من غيرها لهجمات فيروسية وتهديدات أمنية واختراقية مختلفة.

يُشار إلى أنَّ عملاقة صناعة البرمجيات مايكروسوفت قد صرَّحت مؤخراً أنها لن توفِّر بعد 13 يوليو 2010 دعماً، أو حُزمَ ترقية، أو حُزماً تقويمية أو تعزيزية، لنُظم التشغيل «ويندوز 2000 بروفيشنال» و«ويندوز 2000 سيرﭬر» و«ويندوز إكس بي» (الحُزمة الأمنية 2)، ورغم ذلك لم يتسنَ للكثير من الشركات حتى هذه اللحظة أن تقوم بترقية نُظم التشغيل المُثبَّتة لديها إلى إصدارات لاحقة، الأمر الذي جعل مثل هذه الشركات أقلَ حصانة ومناعة في وجه التهديدات المختلفة، مثل البرمجيات الخبيثة والهجمات الاختراقية والتسلُّلية التي تستهدف نظمَ التشغيل المذكورة.


وفي هذا السياق، قالت «تريند مايكرو» إن حُزمة حلول Trend Micro™ Deep Security المتيحة للخاصية التعزيزية الافتراضية، وحُزمة حلول Trend Micro™ OfficeScan™ المدعومة بتقنية الجُدران النارية المانعة للمحاولات التسلُّلية والاختراقية، تمثل اختياراً مثالياً للشركات التي مازالت تعتمد على نُظُم التشغيل آنفة الذكر والحريصة على رصد وصدِّ كافة الهجمات التي تستهدف بنية التقنية المعلوماتية لديها، وذلك إلى حين الانتقال أو الترقية إلى إصدارات أحدث من نُظم التشغيل.


وقالَ هاريش أغاستيا، مدير تسويق المنتجات، وحدة حلول أمن مراكز البيانات في «تريند مايكرو»: "في العادة، يتعذر على الشركات أن تنتقلَ إلى إصدار جديد من نُظُم التشغيل في الموعد المُحدَّد، لأسباب عدَّة، وفي مثل تلك الحالة لابدَّ أن تستعينَ مثل هذه الشركات بالخاصيَّة التعزيزية الافتراضية التي توفر لها حماية فورية، بتكلفة مُجدية، في وجه التهديدات المختلفة. وبعد أن أعلنت مايكروسوفت عن انتهاء الدَّعم المُقدَّم لنُظُم التشغيل «ويندوز 2000 بروفيشنال» و«ويندوز 2000 سيرﭬر» و«ويندوز إكس بي» (الحُزمة الأمنية 2) في يوليو الجاري، ستجد الشركات في الخاصية التعزيزية الافتراضية من «تريند مايكرو» المستويات المنشودة من الحماية لتلك النُّظم وغيرها من النُّظم غير المدعومة.


وأوضحت «تريند مايكرو» أن الخاصية التعزيزية الافتراضية المتضمَّنة في حُزمة حلول Trend Micro™ Deep Security وحُزمة حلول Trend Micro™ OfficeScan™ المقرونة بتقنية الجُدران النارية المانعة للمحاولات التسلُّلية والاختراقية كفيلة بتعزيز مناعة مواطن الضعف الكامنة في النُّظم الحاسمة. إذ تتيح هاتان الحُزمتان للعملاء نشر الخاصية التعزيزية بوتيرة أكبر، الأمر الذي يعزِّز مناعة نظم التشغيل في وجه المحاولات والهجمات المتواترة ويزيل حالة الاحباط المتصلة بادارة مثل هذه الخاصيّة التعزيزية.


وتساعد حُزمة حلول Trend Micro™ Deep Securityالمقرونة بخاصيَّة تعزيزية افتراضية في الحدِّ من مواطن الضعف الكامنة في الخوادم والنقاط النهائية التي تشغِّل «ويندوز 2000 بروفيشنال» و«ويندوز 2000 سيرﭬر» و«ويندوز إكس بي» (الحُزمة الأمنية 2) عبر ما يلي:


•رصد وصدّ المحاولات التسلُّلية والاختراقية: توفير الحماية من مواطن الضعف الكامنة، المعروفة والمجهولة، ضمن نُظُم التشغيل، ويمكنها أن توفر حماية فورية من أحدث التهديدات حتى في غياب الدَّعم من الشركة المطوِّرة لنُظُم التشغيل.


•جدران نارية مؤسسية، ثنائية الاتجاه، وسياقيَّة: الحدّ من خطر النفاذ غير المُخوَّلين إلى الخوادم عبر إتاحة الاتصال عبر المنافذ والبروتوكولات الضرورية لتشغيل الخوادم على نحو قويم، وكذلك عبر صدِّ كافة المنافذ والبروتوكولات الأخرى.


•إدارة التحديثات الأمنية: تحقيق الانسيابية في إدارة التحديثات الأمنية عبر التوصية، تلقائياً، بالقوانين التي يتعيَّن نشرها لحماية نظام مُعيَّن حسبَ إصدار نظام التشغيل، وحُزمة الخدمة، ومستوى الخاصيَّة التعزيزية، والتطبيقات المُثبَّتة.


•تحديثات أمنية من فريق متخصِّص من الخبراء الأمنيين: ضمان أفضل وأشمل حماية مُحدَّثة ممكنة عبر المراقبة المتواصلة لمصادر متعدِّدة لمعلومات كشف مواطن الضَّعف بهدف تحديد التهديدات المستجدّة، وكذلك تحديد الصِّلة القائمة بينها.


•حماية على امتداد البيئات الفعلية والافتراضية والسحابيَّة: ضمان تعزيز مناعة مواطن الضعف الكامنة، بصرف النظر عن مكان نشر نظامي التشغيل «ويندوز 2000 بروفيشنال» و«ويندوز 2000 سيرﭬر». كما تستفيدُ حُزمة حلول Trend Micro™ Deep Security من واجهة برمجة التطبيقات في بيئة «أي إم وير» لتوفير حماية مُميِّزة للخاصيَّة الافتراضية، بما يعزِّز مرونة نشر الحلول إلى أبعد حدود ممكنة.
الفئة: أمن و حماية | مشاهده: 518 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

« 1 2 3 4 5 6 »
جميع الحقوق محفوظة © 2024
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz