[تقرير] جهاز الماك ميني
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2019-11-21, 10:05 AM

{


يأتي الماك ميني الجديد بمواصفات ممتاز ودعونا نذكرها بشكل سريع :

  • Intel 2.4 GHz Core 2Duo
  • 2GB RAM
  • NVIDIA GeForce 320m
  • 320 قيقا للهارددسك

هذه المواصفات التقنية بشكل سريع للماك ميني.

ويأتي الماك ميني بإربع مداخل للـ USB ومدخل واحد فقط للفاير واير 800 والمميز هنا هو مخرج الـ HDMI الذي طالما ممتلكي الماك ميني القديم تمنوه. الجهاز انحف بشكل كبير وبتصميم جديد كلياً عن السابق وافضل بكثير.

من عيوب الهاردوير بأنه لا يوجد دعم للبلو راي مما قد حطم امال الكثير من المستخدمين الذين كانوا يريدون بأن يجعلوا الماك ميني جهاز الملتميديا المتكامل في غرفة الجلوس.

الإداء

الإداء اكثر من ممتاز في الماك ميني، بالكاد تسمع صوت المراوح وهي تشتغل خصوصاً مع تشغيل برامج كبيره مثل الفوتوشوب وافلام عالية الدقة 1080p ويأتي بإداء اكثر من ممتاز للمستخدم العادي وايضاً م الجميل بأن تمتلك القدرة بأن تقوم بترقية الرام الى 8 قيقا. فهو فعلاً يقدم لك تجربة الماك بشكل ممتاز جداً ولكن مع إضافه الـ HDMI التي تمكنك التنقل بالماك ميني بمرونة في منزلك وشبكة بأي شاشه في المنزل تدعم مدخل الـ HDMI.

لم نقم بتجربة الإلعاب في الماك، لكن من تجارب الأخرين اوضحوا لنا بأن الماك ميني يقدم تجربه جيدة للإلعاب.

في غرفة الجلوس

هذه من اهم النقاط بالنسبة لي واعتقد للكثيرين من المتابعين بأن يقلبوا الماك ميني كجهاز خاص للملتيميديا Media Center وكانت اغلب التجارب بالنسبة لنا هي على هذا النطاق بمجرد توصيله بالشاشة بكيبل HDMI سيقوم الماك بتعرف على جودة الشاشة لديك ويقوم بإعادة وزن الألوان لتتناسب مع الشاشة ايضاً وطبعاً سيكون الصوت  مع كيبل الـ HDMI على غرار الماك بوك القديم الذي لم يكن يدعم الصوت بكيبل الـ HDMI.

قمنا بتجربة العديد من البرامج الخاصة بالـ Media Center مثل Plex و Boxee وتم الإختيار Boxee لإداءة الأفضل بالنسبة لي واعتقد للكثيرين. تعامل الماك ميني مع ملفات الـ HD العالية دقة كان اكثر من ممتاز بحيث على غرار منتج آبل تي في الذي بمجرد تنصيب برنامج Boxee عليه تفقد إداء الجهاز مع ملفات الفيديو العالية دقة، لكن الماك تعامل معها بشكل ممتاز جداً.

الصوت سيخرج مع كيبل الـ HDMI تلقائياً لكن عليك اختيار مخرج الصوت بإن يكون من التلفاز مثل ما هو موضوح بالصوره العلوية. لكن ان اردت دعم افضل للصوت بإمكانك شراء كيبل Optical Audio وتركيبة على مخرج الصوت لكن من الضروري بأن تقوم بتركيب قطعة محوله من مخرج الصوت العادي الى الـ Optical.

جميع الحقوق محفوظة © 2019
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz