اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2017-11-23, 5:34 AM

الرئيسية » 2011 » يناير » 17 » “إتش بي” تكشف النقاب عن أول نظام موحد في القطاع لإدارة دورة حياة التطبيقات
3:36 PM
“إتش بي” تكشف النقاب عن أول نظام موحد في القطاع لإدارة دورة حياة التطبيقات

الرياض، المملكة السعودية العربية، 10 يناير 2011: كشفت "إتش بي” اليوم النقاب عن أول نظام موحد لتسريع عملية توفير برمجيات وخدمات التطبيقات بطريقة آمنة وموثوقة في البيئات التقنية مختلفة المكونات.

وتقوم حلول إدارة دورة حياة التطبيقات (ALM 11) بتوحيد وأتمتة الأنشطة الحساسة التي تقوم بها تطبيقات التحديث- وتركز على معالجة فشل مشاريع إنتاج البرمجيات.
قال جنيد بويوكبيزشي، مدير تطبيقات تعزيز تقنيات الأعمال "BTO” في دول المتوسط والشرق الأوسط وأفريقيا: "أظهر تقرير مستقل أن المشاكل المتعلقة بفشل مشاريع البرمجيات يمكن أن تكلف زهاء نصف مليار دولار سنوياً في الشرق الأوسط. وينتج هذا الفشل إما عن تأجيل تنفيذ هذه المشاريع، أو بسبب ارتفاع كلفتها وانخفاض القيمة المضافة عما هو متوقع”.
وأضاف "صممت ’إتش بي‘ حلول (ALM 11) لمعالجة هذه المشكلة عبر توفير نظام إدارة الجودة الشاملة لإدارة تطوير البرمجيات ومشاريع التنفيذ. ويتيح (ALM 11) للشركات خفض التكاليف وتعزيز قدرتها التنافسية عبر توفير البرمجيات بشكل أسرع في السوق”.

ومن جهته قال محمد البطاطي، مدير برمجيات "إتش بي” في المملكة العربية السعودية: "يقبل عملاؤنا في السعودية بشكل كبير على مبادرات تحديث التطبيق. ويسعد ’إتش بي‘ كونها طرحت (ALM 11) في السوق السعودية بالوقت الذي تسعى فيه الشركة لتوفيره في أنحاء العالم”.
وفي دراسة حديثة أجرتها شركة "فورستر كونسلتينج” بتفويض من "إتش بي”، أظهرت النتائج أن 69% من مسؤولي تقنية المعلومات اتخذوا قراراً يقضي بتخصيص ربع الميزانية السنوية المخصصة للمتطلبات التقنية، لتحديث التطبيقات، بينما يعتزم 30% منهم تخصيص أكثر من 50% لهذا الغرض. وتتيح عملية تحديث التطبيقات للمؤسسات، مراقبة العمليات المعقدة ودعم تطوير مجموعة التطبيقات الخاصة بها، ما يمكنها من الاستجابة الفورية للمتغيرات، وبالتالي دفع عجلة نمو أعمالها، وتعزيز مرونتها وقدرتها على الابتكار.
وتنطوي مزايا نظام "إدارة دورة حياة التطبيقات” (ALM 11) على مساعدة الأطراف المعنية على توفير التطبيقات، ويعمل بتكامل مع أدوات التطوير الرئيسية. ويقوم النظام بأتمتة عمليات سير العمل ضمن وعبر فرق إدارة التطبيقات، ما يفرض ويسرع اعتماد أفضل الممارسات في مجال إدارة دورة حياة التطبيقات.
وتتضمن مزايا النظام:

  • تقوم أداة "تخطيط وتتبع تطور المشروع” (HP ALM 11 Project Planning and Tracking)، التي يتضمنها النظام، بتطوير معايير محددة بخصوص عملية الإطلاق، وإدارة التطورات المهمة طوال العملية، من خلال تسهيل ملاحظتها في الوقت المناسب، مروراً بإمكانية متابعة مدى التطور والجاهزية التي وصلت إليها مرحلة الإطلاق.
  • إمكانية تتبع المتطلبات المختلفة وعملية التطوير والأدوات عالية الجودة، بثلاث طرق مختلفة، ما يساعد على إجراء تحليل سريع على مستوى الفريق بأكمله، وتنفيذ التغييرات الخاصة بالتطبيق.
  • يتيح النظام تطبيق منهجية مرنة لتحقيق الاستفادة القصوى من النهج المتبع في عملية توفير التطبيقات حسب نوع المشروع- متتابع، مخصص، مرن- من خلال نظام "HP Agile Accelerator 4.0"، المتوفر بنسخة أساسية مجانية أو نسخة متقدمة مقابل سعر محدد.
  • خفض المخاطر التي قد تتعرض لها المؤسسات جراء فشل التطبيق الذي قد ينجم عن عيوب وظيفية أو أخرى ذات علاقة بالأداء والحماية الأمنية في تطبيقات الإنترنت الغنية والمركبة.
  • الحد من التكاليف ووقت التوفير من خلال مزايا الاستكشاف السهل، وإمكانية إعادة الاستخدام وتبادل التطبيقات المهمة، بما في ذلك المتطلبات والاختبارات والعيوب.

ويوفر نظام (ALM) من "إتش بي” الأساس للنسخة الجديدة من الحلين البرمجيين "HP Quality Center” و” HP Performance Center 11.0″، اللذين يساعدان على تبسيط وأتمتة عملية التحقق من جودة وأداء التطبيقات، ما يسهم في خفض التكاليف التشغيلية، وتوفير الموارد اللازمة للتطبيقات والخدمات الجديدة.
ويندرج نظام "HP ALM 11″ ضمن مجموعة حلول تطوير التطبيقات من "إتش بي” (HP Application Transformation) التي تساعد المؤسسات على مراقبة التطبيقات القديمة والعمليات غير المرنة، كما تعزز هذه الحلول قدرة الشركات والمؤسسات الحكومية على الانتقال إلى مرحلة الاستجابة الفورية للمتغيرات (Instant-On Enterprise) والتي تنخرط فيها التقنية في كل ما تقوم به المؤسسة على صعيد توفير كافة احتياجات العملاء والموظفين والشركاء والمواطنين، على الفور.

الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 225 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
جميع الحقوق محفوظة © 2017
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz