اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2024-05-08, 9:06 AM

الرئيسية » هواتف محمولة
وفقاً لمصدر فضل عدم الكشف عن هويته1
وفقاً لمصدر فضل عدم الكشف عن هويته
أكدت مصادر في شركات الاتصالات السعودية اليوم أن خدمة "ماسنجر بلاك بيري" التي كان من المفترض أن توقفها الشركات الثلاث المشغلة بداية من أمس الجمعة وفق قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية تعمل حاليا بعد أن توقفت بضع ساعات أمس.

وذكرت المصادر لوكالة أنباء الإمارات اليوم أن خدمة "ماسنجر بلاك بيري" توقفت ساعات أمس ثم عادت إلى العمل بعد أن تمت تجربة بديل تقني تمثل في تشغيل سيرفر داخل المملكة لاتصالات "بلاك بيري". وأضافت المصادر أن المفاوضات مستمرة منذ أيام بين شركات الاتصالات الثلاث "الاتصالات السعودية وموبايلي وزين" وشركة "ريسيرش إن موشن".

من جهة أخرى، قال مصدر للوكالة الألمانية للأنباء، أن هيئة الاتصالات السعودية المسؤولة عن تقديم خدمة "مسينجر بلاك بيري" توصلت مع شركة "ريسيرش إن موشن" الكندية المصنعة، على اتفاق يضمن للمملكة الاطلاع على بيانات "بلاك بيري".

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إنه تم اليوم السبت "التوصل إلى اتفاق يضمن اطلاع السعودية على بيانات البلاك بيري"، وكانت مصادر في قطاع الاتصالات أكدت أمس الجمعة أن مفاوضات شركات الاتصالات (الاتصالات السعودية وموبايلي وزين) المشغلة مع شركة (أر. أي. أم) المصنعة لأجهزة "بلاك بيري" ما تزال مستمرة من أجل التوصل إلى حل عملي للأزمة التي نشبت حول شروط هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الخاصة بخدمة "ماسنجر بلاك بيري".

وأمرت السعودية الثلاثاء بتعليق خدمات الرسائل في هواتف "بلاك بيري" اعتباراً من أمس الجمعة، دون أن تحدد في أي ساعة يبدأ سريان قرار تعليق الخدمات.

وأعلنت هيئة الاتصالات السعودية أنها طلبت من "مقدمي خدمة الاتصالات المتنقلة، شركة الاتصالات السعودية وموبايلي وزين، اعتماد الإيقاف الفوري لخدمة بلاكبيري لقطاع الأعمال والأفراد ابتداء من أمس الجمعة نظرا لتعذر استيفاء الشركة المصنعة لأجهزة بلاكبيري للمتطلبات التنظيمية للهيئة".

وتتمتع هواتف "بلاك بيري" التي تنتجها شركة "ريسيرش ان موشن" (ار آي ام) الكندية بمستوى تشفير أعلى من أغلبية "الهواتف الذكية" الأخرى، بحسب الخبراء، ما يجعل مراقبة مستخدميها صعبة جدا.
الفئة: هواتف محمولة | مشاهده: 590 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

توقعات بتحول المستخدمين لشراء أجهزة ذكية منافسة للبلاك بيري1
توقعات بتحول المستخدمين لشراء أجهزة ذكية منافسة للبلاك بيري
من المُتوقع أن يتأثر حوالي 500 ألف مستخدم في الإمارات بالإعلان الأخير المتمثل في انقطاع بعض خدمات الإنترنت عن مستخدمي هواتف مُعينة ابتداءً من شهر أكتوبر، الأمر الذي أدى إلى تساؤل المستخدمين والشركات عن الحلول البديلة المتوفرة.

كاستجابة للأخبار التي تم الإعلان عنها مؤخراً، أعرب محللون وروّاد قطاع الاتصالات أن الإمارات ستشهد ارتفاعاً كبيراً في مبيعات الهواتف الذكية الأخرى، حيث سيحول العديد من المستهلكين أنظارهم إلى نظام التشغيل أندرويد من أجل تلبية احتياجاتهم المتعلقة بخدمات الإنترنت.

وفي هذا السياق، قال رائد حافظ، مدير المنتجات لدى قسم التوزيع الدولي في موتورولا الشرق الأوسط وآسيا: "بات نظام التشغيل أندرويد يُعد ظاهرة عالمية سريعة الانتشار. وفي ظل الإعلان الأخير حول توقيف بعض خدمات الإنترنت على بعض الهواتف المتحركة، فنحن متأكدون من أن الأفراد والشركات على حد سواء سيحولون أنظارهم إلى الهواتف المدعومة بنظام أندرويد، نتيجة لمزايا الاتصالات الاستثنائية التي تتمتع بها هذه الهواتف، وتوفر مئات الآلف من التطبيقات التي يُمكن للمستخدمين تحميلها، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص وتعديل واجهاتها وفقاً لمتطلبات المستخدم".

وأضاف حافظ: "وتلتزم موتورولا، باعتبارها شركة رائدة عالمياً في مجال الاتصالات، بتوفير أجود أنواع الهواتف. وقد فضلنا استخدام نظام أندرويد نظراً لبساطته وفعاليته في توفير تجربة متكاملة للمستخدم، مع قابلية استخدام أكثر من تطبيق في نفس الوقت، وقدراته الاستثنائية في التراسل الفوري".

وتجدر الإشارة إلى هاتفي موتورولا MILESTONE™ و MILESTONE™ XT720 قد لاقى نجاحاً منذ إطلاقهما في الإمارات هذا العام، مزودة المستخدمين في الدولة بالعديد من ميزات التواصل الإلكتروني كالوصول إلى بريدهم الإلكتروني، وتصفح الإنترنت، والتراسل الفوري، وخدمات الشبكات الاجتماعية. وقد أرسى هاتف مايلستون MILESTONE معايير جديدة للهواتف الذكية من حيث سرعته وقدراته على تشغيل التطبيقات المتعددة في نفس الوقت، لضمان بقاء المستخدم على اتصال دائم.

كما تُمكن التطبيقات البرمجية المبتكرة المتوفرة مسبقاً في الهاتف أو تلك التي يُمكن تحميلها من متجر تطبيقات أندرويد Android Market المستخدمين من التواصل مع بعضهم البعض عبر الشبكات الاجتماعية وتصفح المواقع ومشاهدة الوسائط المتعددة، وغيرها من الكثير من الفعاليات. كما يُمكن للمستخدمين التحادث الفوري عبر برنامج Google Talk™ المجاني، حيث سيتمكن المستخدمين في الدولة من البقاء على اتصال.

وباحتوائها على أحدث أنظمة أندرويد 2.1، تُقدم هواتف موتورولا العديد من المزايا للمستخدمين كاستخدام عدة تطبيقات في آن واحد، بالإضافة إلى شاشة ذات دقة عالية يُمكن إبعاد وتقريب الصورة عليها من خلال خاصية لمس الشاشة المتعدد.

وقال حافظ: "تُقدم موتورولا من خلال مجموعة MILESTONE هواتف ذكية وقوية توفر تجربة إنترنت غنية ومتكاملة. وهذا أصبح مُمكناً من خلال الجمع ما بين خبرة موتورولا العريقة في تصميم الهواتف المتحركة، ونظام أندرويد".
الفئة: هواتف محمولة | مشاهده: 692 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

إمكانية الاتصال والوصول السريع إلى مواقع الشبكات الاجتماعية1
إمكانية الاتصال والوصول السريع إلى مواقع الشبكات الاجتماعية
أعلنت شركةLG Electronics، عن إطلاق هاتفها الجديد تاون LG GT350 المزود بلوحة مفاتيح QWERTY والمصمم خصيصاً لمواقع الشبكات الإجتماعية.

يعتبر الهاتف الجديد باكورة سلسلة هواتف تاون التي تعتزم LG طرحها لتلبية الطلب المتنامي على الهواتف الداعمة لخدمات مواقع الشبكات الإجتماعية. وتتميز هذه الهواتف بإمكانية الاتصال السلس والوصول السريع إلى مواقع الشبكات الاجتماعية لتتيح للمستخدم منصة مثالية للبقاء على تواصل مع الأصدقاء والمقربين.

وقال إتش إس بايك، رئيس شركة LG Electronics الخليج: "تأتي سلسلة هواتف تاون نتيجة جهودنا الرامية إلى تزويد العملاء بتجربة متميزة تتيح لهم للبقاء على تواصل دائم في أي مكان وفي أي وقت. وبدءاً بالهاتف الجديد LG GT350، سوف تقدم هذه السلسلة للمستخدمين نوعاً من التكامل السلس والذكي الذي يتطلعون إليه إضافة إلى إمكانية الولوج الفوري والسهل إلى عدد كبير من مواقع الشبكات الاجتماعية".

وقد تم تصميم واجهة المستخدم في الهاتف الجديد LG GT350 لتتيح للمستخدم البقاء على تفاعل دائم مع الأصدقاء على مواقع الشبكات الاجتماعية الشهيرة مثل فايس بوك وتويتر، حيث تظهر على شاشة الهاتف اللمسية من قياس 3 بوصة أيقونة تحديث خاصة بالشبكات الاجتماعية تتيح للمستخدم معرفة آخر المستجدات من خلال نقرة زر واحدة.

ويأتي الهاتف الجديد مع لوحة مفاتيح إنزلاقية QWERTY من أربعة أسطر توفر للمستخدم مساحة واسعة للطباعة وفي الوقت ذاته تقلل من أخطاء الكتابة. كما تم تزويد لوحة المفاتيح بأزرار الاختصارات القابلة للتخصيص والتي تتيح إمكانية الوصول المباشر إلى الشبكات الاجتماعية المختلفة.

ويمكن للمستخدم تحميل اللقطات والصور التي تم التقاطها بكاميرا الهاتف بشكل فوري إلى مواقع الشبكات الاجتماعية المتعددة أو مشاركتها عبر رسائل الوسائط المتعددة أو البريد الإلكتروني. كما يدعم الهاتف الجديد اتصال الانترنت اللاسلكي واي فاي للوصول بشكل أسرع إلى شبكة الانترنت.

ويتمتع هاتف تاون LG GT350 بتصميم رقيق بعرض 15.9 ملم، وذلك على الرغم من امتلاكه لواجهة تعمل باللمس وشاشة بقياس 3 بوصة ولوحة مفاتيح انزلاقية. وما يزيد من أناقة التصميم وجود الحواف المدورة التي تناسب راحة اليد إضافة إلى توفر الجهاز بأربعة ألوان هي: الأزرق والأرجواني والفضي والأسود.
الفئة: هواتف محمولة | مشاهده: 420 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

مزوّد بلوحة مفاتيح QWERTY كاملة وكاميرا 5 ميغا بكسل1
مزوّد بلوحة مفاتيح QWERTY كاملة وكاميرا 5 
ميغا بكسل
كشفت شركة الخليج المتحدة (CGC)، شريك شركة نوكيا (Nokia) في قطر، عن هاتف Nokia E5 وهو هاتف ذكي بتقنية فائقة مجهّز بميزات كاملة خاصة بالمراسلات والربط الجماعي. والهاتف مزوّد بلوحة مفاتيح QWERTY كاملة وكاميرا 5 ميغا بكسل وهو يمكّن الوصول إلى مجموعة مختلفة من حسابات البريد الإلكتروني ومجتمعات المراسلات الفورية والشبكات الاجتماعية.

وأعلن أنيل ماهاجان، رئيس قسم العمليات في شركة الخليج المتحدة عن إطلاق آخر هاتف في مجموعة Eseries من نوكيا. وقد قال: "سواء أردت إرسال رسالة نصية بسيطة أو رسالة فورية أو بريد إلكتروني أو رسالة مباشرة من حساب Twitter أو حساب Facebook أو غيرهما من الحسابات، فإن هاتف Nokia E5 مصمم للقيام بكل ذلك. ويمكن لمستخدمي E5 بالتأكيد الاتصال بعائلاتهم وأصدقائهم وزملائهم من خلال المراسلات الفورية والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى الاتصال بالشبكات الاجتماعية المفضلة لديهم".

صُمِّم هاتف Nokia E5، المستند على نظام Symbian، لتحسين إنتاجية مستخدميه على الصعيدين المهني والشخصي. فهو يجمع ميزات مهنية عالية الدقة مع جميع قدرات الترفيه والربط الشخصي بالشبكة التي يمكن أن يتوقع الشخص الحصول عليها من هاتف ذكي.

إلى جانب ذلك، إن هاتف Nokia E5 مثالي لإدارة جداول الأعمال المشغولة بفضل مجموعة من تطبيقات الإنتاجية المتوفرة في متجر Ovi. وبفضل قدرة الوصول المباشر إلى أكثر من 90% من حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بالشركات من خلال Mail for Exchange و IBM Lotus Notes Traveler، أصبح من السهل البقاء على اتصال من أي مكان وفي أي وقت.
الفئة: هواتف محمولة | مشاهده: 378 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

« 1 2 ... 7 8 9 10 »
جميع الحقوق محفوظة © 2024
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz