اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2024-04-20, 2:14 PM

الرئيسية » 2010 » أغسطس » 24
1
بعد أن اتجهت معظم المعالجات وأنظمة التشغيل منذ فترة طويلة إلى البنية المعمارية 64-bit تتجه متصفحات الإنترنت وتحديداً "فايرفوكس" نحو استخدام هذه البنية المعمارية،حيث كشف المبرمج "أرمين جاسبرين" عن توفير نسخة Firefox للمطورين خاصة بأنظمة التشغيل Windows 64 bit وهذه النسخة لا تزال قيد التطوير ولا تحتوي بعد على أداة تثبيت.

الجدير بالذكر أن دعم معالجات 64 بت يعتبر الهدف الأساسي الذي تعتزم موزيلا توفيره في الإصدار الجديد من المتصفح الذي سيحمل الاسم Firefox 4.0. ويعتبر تجاوز الحد الأقصى لسعة الذاكرة في البنية 32 بت والبالغ فقط 4 جيجابايت أهم الدوافع للانتقال لدعم البينية المعمارية الجديدة، حيث أن معظم البرامج والتطبيقات الحديثة تحتاج إلى قدر أكبر من سعات الذاكرة.

وكان متصفح سفاري safari الذي تنتجه شركة آبل قد طرح بالفعل إصداراً بتقنية 64 بت متوافق مع نظام Mac OS X 10.6 عام 2009، كما تم تقديم نسخ مماثلة من متصفح Internet Explorer، وتعمل "جوجل" حالياً على تطوير نسخة من متصفحها Chrome متوافقة مع البنية المعمارية 64 بت إلا أن Google تكثف جهودها لتقديم نسخ 64 بت لنظامي Linux وMac OS X.
الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 471 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

السياسة الجديدة للمتجر تمنع المواد الإباحية1
السياسة الجديدة للمتجر تمنع المواد الإباحية
مما لا شك فيه أن المتجر الإلكتروني أصبح أحد أهم سمات أي منصة للهواتف الذكية، ومن الواضح أن مايكروسوفت تعرف هذا الحقيقة جيداً لذا تسعى أن تقدم متجرها الخاص Windows Phone 7 Marketplace في حلة جديدة تماماً عبر مجموعة من السياسات التي أعلنت عنها مؤخراً.

وسيخطو متجر مايكروسوفت Windows Phone 7 Marketplace على خطى متجر App Store الذي يمكن للمطورين الاشتراك فيه مقابل 99 دولار سنوياً، وهو الاشتراك الذي سيسمح لهم بعرض عدد غير محدود من التطبيقات مدفوعة القيمة إلى جانب خمسة تطبيقات مجانية فقط، ووضع أي برامج مجانية أخرى سيكلف المستخدم 20 دولار إضافية (مع انتهاج نفس سياسة تقسيم العائد المتبعة في App Store: 70% للمطور و30% للشركة).


وسيتضمن متجر Windows Phone 7 Marketplace آلية معينة خاصة بالأنماط المختلفة للنسخ التجريبية محدودة المدة. كما سينتهج المتجر العديد من النماذج التسويقية المختلفة في البرامج المعروضة في الموقع وستكون إما مجانية Free أو مدفوعة القيمة Paid، أو ممولة دعائياً Ad-funded، أو مجانية محدودة Freemium (وهي البرامج التي توفر خصائصها الرئيسية للمستخدم بالمجان أما الخصائص المتقدمة فتكون مأجورة للتمكن من استخدامها).


وقامت مايكروسوفت بنشر المتطلبات الواجب توافرها في أي برنامج للسماح لها بالتواجد على المتجر، وأوضحت سياسة المتجر الجديد بكل حزم أن المواد الإباحية أو حتى تلك التي قد تتسم بطابع جنسي ستكون ممنوعة نهائياً.


ولم تحمل متطلبات نشر البرامج أية مفاجآت، ولكن بعضها يبدو مزعجاً على غرار ذلك الشرط المتعلق بالسماح بتقديم الخدمات الموسيقية غير المجانية، ولكنها إن فعلت فعليها أن توفر إمكانية شراءها عبر القسم الموسيقي في المتجر.


وسيكون للقواعد الجديدة نتيجتها الإيجابية - بالرغم من بعض السلبيات البسيطة - ويبدو بوضوح أن مايكروسوفت درست بعناية سلبيات وإيجابيات تجارب الشركات المنافسة في مجال تقديم متاجر متخصصة للبرامج على الويب لاستخلاص أفضل ما فيها.
الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 440 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

 أخر إصدار تم طرحه كان (Windows Server 2008 R2)1
أخر إصدار تم طرحه كان (Windows Server 2008 R2)
أكد "بوب موليا"، مدير وحدة الخوادم والأدوات لدى مايكروسوفت، في كلمة ألقاها ضمن فعاليات مؤتمر TechEd في "نيو أورليانز" أن الإصدار المقبل من أنظمة Windows Server سيكون إصداراً رئيسياً يقدم الكثير من الخصائص الجديدة ولن يكون إصداراً صغيراً يتضمن بعض التعديلات البسيطة فقط.

وأوضح "موليا" - الذي لم يحدد تاريخاً معيناً لطرح هذا الإصدار - أن مايكروسوفت ملتزمة بالجدول الزمني الذي وضعته وحدة الخوادم والأدوات منذ سنوات طويلة والمتعلق بمناوبة طرح الإصدارات "الفرعية" و"الرئيسية".


ويذكر أن أخر إصدار تم طرحه من عائلة Windows Server كان إصدار الخوادم من نظام Windows7 أو المعروف باسم (Windows Server 2008 R2) وكان إصداراً "فرعياً".


واعترف "موليا" أن الوقت مبكر جداً للحديث عن خصائص بعينها ستسجل حضورها في الإصدار الرئيسي المقبل، وإلى أن عمليات تطويره حالياً تسير جنباً إلى جنب مع عمليات تطوير النظام المكتبي المقبل لشركة Microsoft والذي لم تسمه حتى الآن أو تكشف عن الخصائص والمزايا المتوقع تواجدها فيه أو حتى موعد تقريبي لطرحه أمام المستخدم النهائي.


وكانت مايكروسوفت قد أعلنت مؤخراً عن نيتها طرح النسخة التجريبية العامة الأولى للحزمة الخدمية الخاصة بنظامي Windows 7 وWindows Server 2008 R2 في شهر يوليو المقبل.
الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 649 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

النظام يتيح لمستخدميه البحث ضمن مجموعة العقارات المتوفرة للشراء والتأجير1
النظام يتيح لمستخدميه البحث ضمن مجموعة العقارات المتوفرة للشراء والتأجير
: أطلقت "هامبتنز إنترناشونال"، شركة الخدمات العقارية الشاملة، برنامج تطبيقات هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، يستخدم على أجهزة iPhone ويوفر إمكانية البحث عن نتائج مفصلة حول أفضل العقارات على المستويين المحلي والدولي. ويمكن تحميل البرنامج من موقع تطبيقات iPhone على الإنترنت، حيث يتيح لمستخدميه البحث ضمن مجموعة العقارات المتوفرة للشراء والتأجير في الأسواق المحلية والعالمية، والاتصال مباشرة مع الخبراء العقاريين في شركة "هامبتنز" سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

وبهذه المناسبة قال متحدث باسم شركة "هامبتنز إنترناشونال": "يهتم العملاء اليوم بتوظيف التقنيات الحديثة في أعمالهم، ونحن نحرص على توفير أكثر الوسائل والبرامج ابتكاراً لتعزيز التواصل معهم. ويهدف برنامج تطبيقات iPhone إلى تسهيل وصول العملاء إلى مجموعة واسعة من أفخم العقارات العالمية عبر ’هامبتنز‘، وتحديد موقع العقار الذي يفضلونه والاطلاع على الأسعار واتخاذ قرار استثماري مدروس ومبني على معلومات متكاملة يمكنهم الحصول عليها أينما كانوا في العالم".


كما يقدم البرنامج العديد من الخصائص والمميزات ومنها وصف كامل للعقار مع صور له؛ والبحث عن العقارات المتوفرة للبيع أو التأجير محلياً وعالمياً؛ وإمكانية حفظ خيارات البحث؛ وإعداد قائمة مختصرة للعقارات وخيارات البريد الإلكتروني لإرسالها للعائلة والأصدقاء. ويمكن للتطبيق الجديد التعامل مع عملات مختلفة، مما يسهل على المستخدمين إمكانية تقييم أسعار العقارات بعملتهم المفضلة. كما يمكنهم اختيار الدولة التي يتواجدون فيها للبحث عن عقارات معينة في الأسواق المحلية والعالمية، بالعملة التي يفضلونها، وتتوفر صور أكثر دقة ووضوحاً لرؤيتها على أجهزة iPad.
الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 298 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

مزامنة أسرع للمحتوى وتوافق مع جهاز iPhone 4 الجديد1
مزامنة أسرع للمحتوى وتوافق مع جهاز iPhone 4 الجديد
تزامناً مع طرحها لنظام تشغيل الهواتف المحمولة iOS 4 ، أعلنت أبل Apple عن تحديث جديد لتطبيقات اي تيونز iTunes.



ووفقا لشركة آبل ، فإن اي تيونز 9.2 سيسمح الآن بمزامنة سريعة للمحتوى مع جهاز "أي فون 4" الذي سيتم طرحه رسميا في الأسواق في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، وكذلك مزامنة وقراءة الكتب الإلكترونية من خلال تثبيت برنامج iBooks1.1 ، و استخدام ميزة المجلدات الجديدة لتنظيم التطبيقات.

ويمكن تحميل iTunes من خلال الموقع الرسمي لشركة Apple من الرابط:


http://www.apple.com/itunes/download/
الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 363 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

جميع الحقوق محفوظة © 2024
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz