اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2019-05-27, 3:22 PM

الرئيسية » 2010 » سبتمبر » 26

محاولات تثبيت نظام الماك على أجهزة خارج نطاق آبل دائما ماتلاقي النجاح ولكن الأمر يتوقف ما أذا كان هذا النجاح سيكون كاملا والكمال لوجه الله أم أفتقاد بعض الأمور التقنية.مثلا الهاتف اللوحي الضخم HTC Shift  والذي تم تثبيت النظام OS X 10.5.6 بنجاخ الأمر الذي لم يكتمل للأسف هو عدم عمل تقنية الوايرلس والبلوتوث .أذا كانت هاتين التقنتين لاتهمك وصادف الأمر أنك تملك هذا الجهاز فأتجه إلى المصدر وتابع الخطوات بحذافيرها.[xda developers]

الفئة: عالم تقنية الحاسوب | مشاهده: 327 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-26 | تعليقات (0)

الرياض، المملكة العربية السعودية

كشفت اليوم موتورولا، الشركة العالمية الرائدة في ابتكار وتطوير حلول الاتصالات النقالة الفائقة، النقاب عن الهاتفين الذكيين «مايل ستون» MILESTONE™ و «مايل ستون XT720» في المملكة العربية السعودية في إطار التزامها بتزويد عملائها بالمملكة بأفضل تقنية نقالة متطورة، بمعايير مبتكرة قلَّ نظيرها.

وقال محمود سيد أحمد، مدير تسويق الأجهزة النقالة في موتورولا الشرق الأوسط: "كثيرون في المملكة يبحثون عن التقنية النقالة الفائقة المقرونة بالتجربة الترفيهية المتنقلة، ويُعدُّ الطرازان الجديدان من موتورولا المزوَّدان بنظام التشغيل أندرويد Android™  الحل الأمثل لهؤلاء، فهما مُصمَّمان ليزوِّدا مستخدميهما بتجربة تشغيلية تتواءم بدقة مع احتياجاتهم المتغيِّرة من حين إلى آخر، سواء المهنية أو الاجتماعية”.

وتابع قائلاً: "الطرازان «مايل ستون» و «مايل ستون XT720» مزوَّدان بالتقنية والتطبيقات التي توفر للعملاء خدمات متكاملة تشمل تصفُّح مواقع الويب، والبريد الإلكتروني، والشبكات الاجتماعية، فضلاً عن التجربة الترفيهية الشاملة. وأودُّ أن أشير إلى أن موتورولا بصدد طرح المزيد من الهواتف الذكية المزوَّدة بنظام التشغيل أندرويد في المملكة العربية السعودية”.

وبفضل نظام التشغيل «أندرويد»، يستفيد مستخدمو الطرازين الجديدين من حُزمة واسعة من تطبيقات «غوغل» Google™ المُدمجة التي تشمل Google Search™ و Google Maps™ و Gmail™ وYouTube™ وغيرها. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن اختيار تثبيت تقنية Arabware التي تضمن للمستخدمين بالمملكة العربية السعودية تجربة مُعرَّبة بشكل كامل عند استخدام الخدمات الإنترنتية، أو متاجر التطبيقات، أو المعلومات الشبكية باللغة العربية، إذ لا تقتصر تقنية «عرب وير» Arabware على تعريب المسمَّيات، بل تتعداها كثيراً لتوفر تجربة مُعرَّبة انسيابية غير مسبوقة.

وتابع محمود سيد أحمد، مدير تسويق الأجهزة النقالة في موتورولا الشرق الأوسط قائلاً: "زوّد الهاتفين بنظام التشغيل أندرويد حيث أنهما يحققان السَّبق والتفوُّق على الهواتف الذكية المنافسة من جوانب عدّة. إذ راعت موتورولا في تصميم هذين الطرازين إثراء تجربة المستخدمين، سواء من خلال تجربة تصفُّح الإنترنت على امتداد الشاشة أو إمكانية الانتقال بين التطبيقات المختلفة أو تشغيل العديد من تطبيقات غوغل. لقد حقق هذان الطرازان نجاحاً واسعاً حول العالم، ويسرُّنا أن نطرحهما اليوم لعملائنا بالمملكة العربية السعودية”.

ويدشِّن الهاتف النقال «مايل ستون» عهداً جديداً في صناعة الهواتف النقالة الذكية العصرية لما يتسم به من سرعة وأدائية فائقتين، وتصميم يتلاءم مع المهامّ المتعدِّدة ذات الطبيعة الحاسمة. وقالت موتورولا إنَّ توافق الهاتف النقال «مايل ستون» مع نظام التشغيل «أندرويد 2.1» يسهِّل استخدام تطبيقات متعدِّدة في الوقت نفسه، وهو يعدُّ في طليعة الهواتف النقالة الذكية ذات الهيكلية الإنزلاقية الأقلّ سماكةً في العالم المزوَّدة بلوحة مفاتيح «كويرتي» QWERTY، إذ لا يتجاوز سُمكه 13.7 ملم. كما يتميّز الهاتف النقال «مايل ستون» بشاشة تعمل بتقنية اللَّمس المتعدِّد وإمكانية تكبير الصُّور بإزاحة أصابع اليد بطريقة تقاربية على الشاشة، كما تتميز هذه الشاشة بالدقة الفائقة، إذ يصل عدد البكسلات إلى ضعف عدد أقرب الهواتف النقالة المنافسة.

وبالمثل، يُعدُّ الهاتف النقال «مايل ستون XT720» في طليعة الهواتف الذكية الرقيقة في العالم المزوَّدة بكاميرا 8 ميغابكسل ونظام التشغيل «أندرويد 2.1»، كما أنه الأول من نوعه المزوَّد بفلاش زينون. ويتيح هذا الهاتف ذو الشاشة اللمسيَّة لمستخدميه تسجيل أفلام فائقة الدقة «إتش دي»، وتجربة ترفيهية وإنترنتية نقالة فائقة مبنيَّة على أحدث تقنية متقدِّمة في العالم في صناعة الهواتف الذكية.

يُشار إلى أنَّ هاتفي «مايل ستون» و «مايل ستون XT720» سيتوافران في أسواق المملكة العربية السعودية عبر شركة «ديجيكو»، شريك توزيع موتورولا، بالتنسيق مع «مكتبة جرير».

الفئة: هواتف محمولة | مشاهده: 294 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-26 | تعليقات (0)

500x_bondi-blue-imac

 

على المستوى الشخصى لا اعتقد ان صناعه الحاسبات و الهواتف الذكيه كانت ستكون بهذا التقدم لولا توفيق الله أولا ثم عبقريه شركه أبل و الثعلب ستيف جوبز ..شركه أبل عبر تاريخها أضافت الكثير للحواسب و ساعدت فى رفع مستوى المنافسه التى احتكرتها شركات كسوله تهتم بالمبيعات فقط لاعوام .. الصوره توضح مقارنه بسيطه لامكانات جهاز آى ماك فى بدايه الالفيه الحاليه و بين جهاز آيفون 4 ..فرق شاسع بين مجرد هاتف و جهاز متكامل و يتفوق الهاتف .

الفئة: موسوعة آبل العربية | مشاهده: 359 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-26 | تعليقات (0)

http://mobily3araby.com/wp-content/uploads/2010/05/Mobily-Logo-WHITEA.jpghttp://images.apple.com/iphone/features/images/overview-camera-20100607.jpg

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) اليوم عن طرحها غدا أحدث جهاز آي فون في المملكة (آي فون 4) من خلال عدد من الباقات المفوترة والمسبقة الدفع التي تم تصميمها لكي تتناسب مع تطلعات مقتنيي الآي فون وبأسعار للباقات صممت لتناسب احتياجات العملاء.

ودعت موبايلي جميع الراغبين في اقتناء الجهاز الجديد التوجه إلى فروعها الرئيسية المنتشرة في المملكة، كما وفرت موبايلي معلومات كاملة عن أسعار الجهاز والباقات الخاصة به وأماكن نقاط البيع من خلال موقع موبايلي على الانترنت www.mobily.com.sa.

وبهذه المناسبة صرح المهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة موبايلي قائلاً "نحن فخورون بطرح (آي فون 4) لعملائنا في المملكة العربية السعودية، حيث أن الباقات والتسعيرات تعتبر فريدة من نوعها، لا سيما وأن شبكة موبايلي تتمتع بسرعة فائقة بوجود خاصية 3G مع خدمة عملاء عالية الجودة لتمكين العملاء من استخدام (آي فون 4) بفعالية.

وطرحت شركة موبايلي الجهاز (سعة 32 جيجا بايت) بسعر 3099 للباقة مسبقة الدفع وللجهاز (سعة 16 جيجا بايت) بسعر 2699 ريال، بالإضافة لجهاز 3gs (سعة 8 جيجا بايت) بسعر 2299 ريال .

الفئة: هواتف محمولة | مشاهده: 248 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-26 | تعليقات (0)

104346-ping_sidebar

اطلقت شركه أبل اليوم التحديث لبرنامجها الموسيقى الشهير iTunes مشتملا على ping sidebar لمتابعه نشاطاتك الاجتماعيه الموسيقيه على الشبكه

أيضا شمل التحديث اصلاح مشاكل ‘”Bugs” فى البرنامج منها :

  • اصلاح بعد المشاكل بطريقه عرض بعض Plugins  و الطرف الثالث" Third Party”
  • اصلاح مشاكل متعلقه بمشاركه المكتبات مع طرف ثالث
  • تصحيح مشاكل ظهور بعض قوائم التشغيل فارغه

 

104346-ping_dropdown

الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 259 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-26 | تعليقات (0)

logo1

حتى اليوم , كانت نصيحه أُمنا مايكروسوفت للمطورين على منصه ويندوز فون 7 هى استخدام C# , Silverlight ,XNA  .. لكن الان صدر تصريح رسمى منها بانها ستضيف Visual Basic

و نشرت رابط للتحميل للعمل على المنصه سواء على برنامج المحاكاه او على الهواتف الفعليه للويندوز 7  الموجوده لدى بعض المطورين . الرابط

تذكر بالطبع انه يتوجب عليك وجود Visula Studio 2010 Professional على حاسبك للبدأ فى التطوير

الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 285 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-26 | تعليقات (0)

أعلنت شركة شارب اليوم في اليابان عن مشغل البلو راي BD-HDW65 و BD-HDW63 والتي تدعمان تقنية BDXL لأقراص البلو راي ذات السعه الضخمه كما أن هذان المشغلان يملكان القدره على تشغيل أقراص البلو راي ذات تقنية الأبعاد الثلاثيه وأذا كنت تسأل مالفرق بينهما فالجواب هو القرص الصلب فالأول يحمل 500 جيجابايت والثاني 320 جيجابايت والأثنان يدعمان تقنية الوايرلس و DLNA و HDMI ومدخل أثيرنت بالنسبة للأسعار فهي 1066 و 1422 دولار أمريكي وموعد الأصدار في شهر نوفمبر .
الفئة: عالم تقنية عامة | مشاهده: 311 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-26 | تعليقات (0)

قامت المنظمة الشهيرة av-comparatives باصدار تقريرها لشهر اغسطس بالنسبة لبرامج مكافحة الفيروسات

و لمن ﻻ يعرف هذه المنظمة هى منظمة غير ربحية متخصصة فى تقييم برامج الحماية و اصدار تقارير بذلك بشكل دورى و هى تعتبر من اصدق المنظمات فى هذا المجال و ﻻ تعتمد على من يدفع اموال اكثر كموقع TopTenREVIEWS على سبيل المثال

و يعتبر هذا التقرير من اهم ما يجب ان يتابعه المهتمون بالحماية سواء مستخدم عادى او متخصص لانها توضح لك خارطة الطريق فى هذا المجال و اى البرامج مستواها يرتفع و ايهم ينخفض و ايهما ستختار ان تعتد عليه و بمتابعتك المستمرة لهذه التقارير ستكتشف امور كثيرة بالتاكيد كنت تجهلها قبل متابعتها و انا اقول ذلك عن تجربة شخصية

عموما ساحاول عرض ملخص لكم فى المدونة مع صدور كل تقرير جديد بالطبع مع وضع رابط التقرير كامل و هو يكون بالغة الانجليزية

هناك نوعان من التقارير الاساسية

On-Demand Comparative وهو عن قدرة البرنامج فى الكشف عن الفيروسات و المواد الضارة المعروفة هذا التقرير يصدر فى شهر فبراير و اعسطس من كل عام

Retrospective/Proactive Test قدرة البرنامج عن كشف المواد الضارة الغير موجودة فى قاعدة بياناته و ذلك عن طريق سلوك البرنامج و التوقع .. الخ هذا التقرير يصدر فى شهر مايو و نوفمبر من كل عام

بالاضافة لهذا هناك تقارير اخرى فرعية عن سرعة البرنامج و الاداء و القدرة على المعالجة و ليس فقط الحذف كما ان الموقع يقوم كل فتره باصدار مراجعة لبرنامج واحد يتم التركيز فيه على جميع الخصائص و المميزات و العيوب .

ملخص تقرير شهر اغسطس 2010 من نوع ( On-Demand Comparative ) بالداخل 

المواد الضارة التى يتم اجراء الاختبارات عليها ( اجمالى 0.9 مليون )

معدل الكشف عن الفيروسات و المواد الضارة بالنسبة المئوية

1G DATA                                99.9%
2.  Trustport, AVIRA            99.8%
3.  McAfee                              99.4%
4.  Avast, Bitdefender          99.3%
5.  F-Secure, eScan, Panda  99.2%
6.  Symantec                          98.7%
7.  ESET                                 98.6%
8.  AVG, Kaspersky              98.3%
9.  PC Tools                           98.1%
10. Microsoft                        97.6%
11. Sophos                             96.8%
12. Norman, K7                    96.6%
13. Trend Micro                   90.3%
14. Kingsoft                          80.1%

رسم بيانى بالعناصر المفقودة ( لم يتم التعرف عليها اثناء الكشف )

كلما كان اقل كان افضل

رسم بيانى بالانذارات الكاذية ( اى انه صنف مواد عادية على انها مواد ضارة ) كلما كانت النسبة اقل كان افضل

هذا التقييم بفرق كثيرا فى التقييم النهائى جيث ان اعتماد المستخدم على برنامج معين يتاثر كثيرا بمدى المصداقية و الثقة فى الانذارات و التقارير التى ينتجها البرنامج

رسم بيانى بسرعة البرنامج فحص الملفات ( كلما كان اكثر كان اسرع ) MB/sec

النتيجة النهائية و بها اربع مستويات من الافضل الى الاسوء

البرامج داخل المستوى الواحد بترتيب عشؤائى ﻻ يعنى شئ

Advanced+ : ان كان البرنامج الذى تستخدمه فى هذا المستوى فانت تستخدم احد افضل البرامج

Advanced : برنامج جيد لكن ليس الافضل و يفضل الا تخاطر

Standared : الحد الادنى من الحماية ﻻ ينصح بالاعتماد عليه

Tested : نال شرف المحاولة و ﻻ شئ اكثر من ذلك

الفئة: أمن و حماية | مشاهده: 276 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-26 | تعليقات (0)

كلنا نعلم أن تلفاز قوقل سيكون متوفر في الأسواق وخاصة أننا على أبواب شهر أكتوبر وأذا أردت الدليل هاهي سوني ترسل دعوات لأكبر المواقع التقنية (لا ! لم تأتني دعوه لذالك لاتسأل :)) لحضور مؤتمرها والذي سيقيم في الثاني عشر من أكتوبر في مدينة نيويورك .من الصوره ستدرك أن المؤتمر سيتمحور حول تلفاز قوقل لذالك تأكد أن شاء الله بحول الله وقوته سيتم تغطية المؤتمر .

الفئة: عالم تقنية عامة | مشاهده: 189 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-26 | تعليقات (0)

قامت av-comparatives وهى منظمة غير ربحية مشهورة باصدار التقييم و المراجعات لبرامج الحماية و مكافحة الفيروسات وهى تعتبر من اصدق المنظمات فى مجالها باصدار تقرير عن الحماية فى مجال الهواتف الذكية و المثير فى الامر انه على غير العادة متاح باللغة العربية , ويستعرض التقرير فى البداية اهمية هذه البرامج للهواتف الذكية و فكرة الامان و الحماية ثم يتجه الى استعراض اهم البرامج المتاحة فى هذا  المجال و خصائصها و مميزاتها و فى النهاية يعرض جدول تفصيلى يحتوى على مقارنة دقيقة للبرامج التى تناولها التقرير

اتمنى ان يكون مفيدا لكم و هذا هو رابط التقرير بصيقة PDF و هنا صفحة التقرير على الموقع الرسمى للمنظمة

الفئة: أمن و حماية | مشاهده: 333 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-26 | تعليقات (0)

اولا اعتذر عن عنوان التدوينة الغير احترافى لكن يبدوا ان هذا من شدةاعجابى بالموقع

و اعذرونى فهذا ليس حالى وحدى فالموقع حقق مليون زائر فى عشر ايام فقط كما انه تم تعيين الشاب كموظف بموقع يوتيوب , الموقع من تصميم Feross Aboukhadijeh عمره 19 عام و طالب بجامعة ستانفورد .

ما يميز الموقع هوخاصية البحث الفورى بمجرد الكتابه بصندوق البحث تماما كخاصية Google Instant كما ان بساطة الموقع والتصميم تريحك من الزحمة التى تشعر بها فاليوتيوب , سرعةاتجابة الموقع للبحث و بدأ عرض الفيديو خيالية مع العلم انى استخدم انترنت بطئ نسبياً , قد يرى البعض ان عيب الموقع الوحيد انه ﻻ يحتوى على معظم خواص موقع يوتيوب الا انى شخصيا ارى ان هذا ما يميزه فانت كنت نريد ان تبحت عن فيديهاتك المفضلة و المشاهدة بسهولة سيكون هذا الموقع خيارك الامثل اما ان كنت تريد التعقيد فاليوتيوب موجود دائما :)

على كل حال توقعوا ان تكون خاصية البحث الفورى موجودة بالموقع الرسمى لليوتيوب قريبا و مشاهدة ممتعة :]

الفئة: أخبار الانترنت | مشاهده: 301 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-26 | تعليقات (1)

صدر مؤخرا تقرير مجلة "Forbes” الأميريكية السنوي حول أغنى الأغنياء في الولايات المتحدة، وكان في الصدارة بيل غيتس بثروة تقدر بـ54 مليار دولار، وكان في المرتبة الثالثة لاري اليسون (مؤسس ”أوراكل”) بـ27 مليار دولار، والمفاجأة ليست في لاري بيج ولا سيرجي برين أو مايكل ديل بل هي تجاوز مارك زكربيرغ مؤسس الـ”فيسبوك” لستيف جوبز مؤسس "ابل” التي أسسها ستيف حتى قبل ولادة مارك! فقد احتل مارك المرتبة 35 بثروة تقدر بـ6.9 مليار دولار مقارنة بـ6.1 مليار لستيف!

لمشاهدة الترتيب الكامل بامكانكم زيارة الرابط التالي:

http://www.forbes.com/wealth/forbes-400/gallery

الفئة: عالم تقنية عامة | مشاهده: 320 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-09-26 | تعليقات (1)

جميع الحقوق محفوظة © 2019
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz