من أكثر الأشياء التي تحسسني ببريد
الهوتميل أنه قديم ولم يتطور هو وجود النص الإعلاني في نهاية كل رسالة
ترسلها، فهذا النص الإعلاني أو taglines يعد أسلوب قديم للترويج للبريد
الالكتروني، ورغم أن مايكروسوفت قامت بتطوير بريد الهوتميل خلال السنوات
الأخيرة إلا أنها كانت تستخدم هذا الأسلوب للترويج والإعلان عن بريد
الهوتميل، ولكن أعلنت مايكروسوفت بأنها ستزيل هذا النص الإعلاني بشكل نهائي
من البريد في خطوة منها لتحسين بريد الهوتميل.
بقي على مايكروسوفت من وجهة نظري إزالة البانرات الإعلانية المزعجة والتي تأخذ حيزا كبيرا من واجهة بريد الهوتميل.