اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2024-04-24, 8:17 PM

الرئيسية » عالم الكمبيوتر
جهاز HP الجديد يتضمن عدة ميزات تنقص جهاز iPad1
جهاز HP الجديد يتضمن عدة ميزات تنقص جهاز iPad
في محاولة منها لسرقة بعض الأضواء من المنتج الجديد لشركة أبل، "آي باد" iPad، كشفت شركة هيولت باكرد HP، بعض التفاصيل المتعلقة بكمبيوتره الجديد "سلايت" Slate، الذي سيطرح في وقت لاحق من العام الجاري وذكر بحسب ما ذكرت شبكة CNN الاخبارية على موقعها الالكتروني.

وفي مدونة على الإنترنت ولقطات فيديو نشرت على موقع "يوتيوب"، تلقي الشركة الضوء على الاختلافات الواضحة بين الجهازين، فكمبيوتر "سلايت" الخاص بشركة هيولت باكرد يحتوي على كامرتين للألعاب ووصلة "يو أس بي" USB ويدعم الرسوم الفلاشية.

وهذه الإضافات بالطبع غير متوافرة في جهاز "آي باد" من شركة أبل، كما أنها أهم المطالبات ونقاط الضعف التي تعرض لها كل من قام بإجراء مراجعة لجهاز آي باد على الإنترنت.

ولكن، هذه هي الاختلافات، أما أوجه الشبه بين الجهازين، فهي أن جهاز "سلايت" من هيولت بارك عبارة عن شاشة متوسطة الحجم وتعمل بواسطة اللمس، وتشبه الكمبيوتر المحمول ولكن من دون لوحة مفاتيح.

كذلك تشبه الهواتف المحمولة الذكية ولكنها بالطبع أكبر حجماً.

وعلى مدونة خاصة بالشركة، قال نائب رئيس شركة هيولت باكرد ورئيس القسم التكنولوجي فيها، فيل ماكنري، إن جهاز "سلايت" سيسمح للمستخدمين بتطوير محتوى الجهاز إلى جانب استعماله لأغراضهم الشخصية.

وأضاف قائلاً: "بالطبع تفكر في آخر مرة قمت فيها بالدردشة مع أصدقائك عبر برنامج 'سكايب' من خلال كمبيوترك المحمول، أو قمت بتحميل صور من هاتفك الخلوي إلى موقعي 'فيسبوك' و'فليكر.' ماذا عن آخر مرة قمت فيها بتصفح الصور والفيديوهات من بطاقة 'سكان ديسك' SD أو عبر وصلة "يو أس بي"؟ نحن نعرف أنك تتوقع أن تكون قادراً على مشاركة المحتوى الرقمي على أجهزتك المحمولة.. وهذا ما ينفرد به "سلايت" ويتميز به."

أما عن كامرتي كمبيوتر "سلايت"، فواحدة لالتقاط الصور المحيطية وأخرى لالتقاط الصور الشخصية لحامل الجهاز ويمكن استخدامها أثناء الدردشة عبر الإنترنت على سبيل المثال.

وعرضت هيولت باكرد بصورة موجزة جهازها خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في يناير/كانون الثاني الماضي، ومنذ ذلك الحين بدأت بتسريب لقطات فيديو حول التفاصيل الجديدة، ولكن لم يصدر أن كلمة عن سعر الجهاز عند إطلاقه في السوق.

الفئة: عالم الكمبيوتر | مشاهده: 575 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

صممت لتطبيقات الشركات الكبرى التي تتطلب عملا متواصلا على مدار الساعة1
صممت لتطبيقات الشركات الكبرى التي تتطلب عملا متواصلا على مدار الساعة
أعلنت ويسترن ديجيتال، أنها قد بدأت بشحن أقراص WD VelociRaptor® بسعات 450 و 600 جيجا بايت، وهي الجيل الجديد من عائلة أقراص الساتا 10.000 لفة في الدقيقة. صممت أقراص WD VelociRaptor® الجديدة خصيصا لأنظمة الخادم الحدية، وأجهزة الكمبيوتر الشخصي والماك عالية الأداء، ومحطات العمل الاحترافية، بالإضافة إلى أنظمة الخادم الرفوفية 1U و 2U، والتي تتطلب توازنا محكما بين الأداء والسعات العالية.

ونتيجة الشعبية الواسعة التي يحظى بها الجيل السابق في أوساط عشاق التكنولوجيا وقطاع الشركات والمؤسسات الكبرى فإن WD VelociRaptor® ، أصبحت اليوم متوفرة بسعات مضاعفة وأداء أعلى بنسبة 15% مقارنة بالجيل السابق منها.

وذكر بيان صادر عن الشركة أن أقراص WD VelociRaptor® هي الأقراص الأوسع انتشارا في أوساط هواة التكنولوجيا الباحثين عن الأداء الرفيع، والذين لا يرضون بأقل من أفضل أقراص الساتا، وهي مصممة خصيصا لتطبيقات الشركات والمؤسسات الكبرى التي تتطلب عملا متواصلا على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع مع المحافظة على أرفع مستويات الأداء وسعات تصل إلى 600 جيجابايت في اسطوانات 2.5 إنش. كما أنها متوفرة أيضا في إطارات IcePack، إطارات 3.5 إنش مع مبدد حرارة داخلي، وهو تعديل من المصنع يتيح تركيب الأقراص في أنظمة 3.5 إنش المعيارية ويحافظ على برودة هذا القرص فائق القدرة عند تركيبه في أجهزة الكمبيوتر الشخصي رفيعة الأداء وهياكل أنظمة التخزين في الشركات والمؤسسات الكبرى من حجم 3.5 إنش.

وبحسب البيان المذكور تشمل قائمة مزايا أقراص WD VelociRaptor® الجديدة:

سرعة كبيرة: واجهة ساتا، SATA، البينية مع معدل نقل بيانات 6 جيجابيت في الثانية، و32 ميجابايت من الذاكرة المخبئية، تعني أن أداء هذا الجيل الجديد من أقراص 10,000 RPM WD VelociRaptor أعلى وأسرع بنسبة 15% من الجيل السابق، والحائز على جوائز عدة.

سعة كبيرة: أقراص WD VelociRaptor SATA متوفرة بسعات تصل إلى 600 جيجابايت، أي ضعف سعات الجيل السابق.

متانة: صممت وصنعت الأقراص الجديدة خصيصا لتطبيقات الشركات والمؤسسات الكبرى ذات المعايير الرفيعة والمتطلبات العالية، لكي تمنحها الاعتمادية المطلوبة في ظل ظروف العمل القاسية. متوسط العمل المتواصل لهذه الأقراص هو 1.4 مليون ساعة مما يجعلها أعلى أقراص الساتا ذات السعات العالية اعتمادية، في أسواق اليوم.

تشغيل فائق البرودة: تستهلك الأقراص الجديدة طاقة أقل من الجيل السابق من أقراص WD VelociRaptor في نفس الوقت الذي تقدم فيه ضعف السعة وأداء أعلى.

إطارات تركيب IcePack: إن أقراص WD VelociRaptor 2.5 إنش موضوعة في هيكل متوافق مع إطارات تركيب 3.5 إنش لتطبيقات الشركات والمؤسسات الكبرى، مع مبدد حرارة داخلي، يحافظ على برودة هذا القرص صغير الحجم حتى في هياكل أجهزة الكمبيوتر المكتبية عالية الأداء.

تقنية التسارع الدوراني إلى الأمام، RAFF، والتي تعمل على الوصول بأداء القرص إلى أعلى مستوى ممكن، عند استخدامه في الهياكل المعرضة للاهتزازات والتي تضم العديد من الأقراص الأخرى.

تقنية التحميل بدون لمس، NoTouch، رأس التسجيل لا يلمس اسطوانة التخزين أبدا، مما يخفض جذريا من معدلات استهلاك رأس التسجيل وقرص التخزين على حد سواء، كما يحافظ على النظام خلال عملية النقل.

المحافظة على البيئة: بالإضافة إلى توافقه مع معايير ROHS، فلقد روعي في تصميم الجيل الجديد من أقراص WD VelociRaptor عدم استخدام الهالوجين الضار بالبيئة.
الفئة: عالم الكمبيوتر | مشاهده: 511 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

تندرج "بروليانت" ضمن محفظة "إتش بي" لحلول مقاربة البنية التحتية1
تندرج "بروليانت" ضمن محفظة "إتش بي" لحلول مقاربة البنية التحتية
طرحت "إتش بي" اليوم ثلاث خادمات من طراز "بروليانت جي 7" (ProLiant G7) تتيح للعملاء تعزيز الأداء بصورة كبيرة وتساعدهم على الحد من معدل استهلاك الطاقة بشكل أفضل مقارنة بالأجيال السابقة.

وتسهم خادمات "بروليانت جي 7"، التي توفر أداءً أقوى بـ 23 مرة، مجتمعة مع معالجات "إيه إم دي أوبتيرون 6100" في زيادة الكفاءة التشغيلية بصورة كبيرة. وتتضمن المجموعة خادمات "HP ProLiant DL165 G7" و"HP ProLiant DL385 G7" متعددة المداخل، إلى جانب خادم "HP ProLiant SL165z G7 " المكشوف والقابل للتوسعة. 

وتندرج خادمات "إتش بي بروليانت" ضمن محفظة "إتش بي" لحلول مقاربة البنية التحتية التي تكامل بين الخادمات، وأجهزة التخزين، والأجهزة الشبكية، وموارد المنشأة في بيئة مشتركة، مما يساعد على الاستجابة السريعة لمتطلبات الأعمال. وتوفر خادمات "إتش بي بروليانت" وحدات بناء منفصلة قائمة على معايير محددة تتيح للعملاء إنشاء بنية تحتية متقاربة.

ويذكر أن خادمات "بروليانت" مزودة بتقنيات "إتش بي ثيرمال لوجيك" (HP Thermal Logic) التي تساعد على الحد من استهلاك الطاقة بحوالي 96%، وذلك بفضل الجمع بين مزايا تقنية "HP Sea of Sensors" التي تعزز أداء نظام التبريد وتزيد كفاءة الخادم من خلال تتبع النشاط الحراري بصورة تلقائية عبر مجموعة مؤلفة من 32 جهاز استشعار ذكي موضوع بصورة استراتيجية في مختلف أرجاء الخادم. وتقوم أجهزة الاستشعار تلقائيا بضبط مكونات النظام مثل المراوح، والذاكرة، وعمليات معالجة المدخلات والمخرجات، للحد من معدل استهلاك الطاقة. وتتيح تقنية "إتش بي باور أدفايسور" (Power Advisor) للعملاء تحسين كفاءة استهلاك الطاقة من خلال أنظمة عالية الدقة قائمة على ميزة توجيه الطاقة في الوقت المناسب، بما يتماشى مع أعباء العمل المحددة.

وبالإضافة إلى ذلك، تتيح ابتكارات تحسين كفاءة استهلاك الطاقة المتوفرة في منصات "إتش بي بروليانت"، مجتمعة مع معالجات "إيه إم دي أوبتيرون 6100"، تحقيق زيادة في الأداء بمعدل 27 مرة لكل واط. 

وتوفر منصة "إتش بي بروليانت" مجموعة متكاملة من التقنيات المدمجة والأدوات المرنة التي تسهم في تعزيز إنتاجية البنية التحتية التقنية، والتي تشمل نظام "إتش بي إنسايت كونترول" (HP Insight Control)، والذي يسهم في تحسين إنتاجية العمليات الإدارية مع الحد من النفقات التشغيلية إلى حوالي 48 ألف دولار لكل 100 مستخدم، من خلال تمكين العملاء من التحكم في عملية إدارة ومراقبة البنية التحتية للخادمات في المكان أو عن بعد. ويمكن نظام "HP Integrated LightsOut (iLO) Advanced " العملاء من تبسيط عملية إدارة الخادمات وإصلاح الأعطال من أي مكان، بغض النظر عن الحالة التشغيلية للخادم، بينما يحد نظام "HP Insight Remote Support" من وقت حل مشكلة معينة بمعدل 20%، كما يوفر دعماً آمناً عن بعد لخادمات وأجهزة تخزين "إتش بي"، بما في ذلك مراقبة أي فشل في الأجهزة، من أجل تجنب المشاكل والأعطال قبل وقوعها. 
الفئة: عالم الكمبيوتر | مشاهده: 325 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

تتمتع شاشات W46 بشكل خارجي يناسب أي مكت1
تتمتع شاشات W46 بشكل خارجي يناسب أي مكت
أعلنت شركة LG Electronics لحلول الأعمال، المتخصصة في مجال توفير حلول الأعمال للشركات والأفراد، عن إطلاق تشكيلة جديدة من سلسلة شاشات الكمبيوتر W46. وتوفر هذه التشكيلة الجديدة، التي تتميز بتصميمها الذكي وإمكانية استخدامها المتعدد، الحل المثالي للأعمال ابتداءً بالشركات الصغيرة وإنتهاءً بالمؤسسات الكبرى.

تتمتع شاشات W46 بشكل خارجي يناسب أي مكتب، حيث تجمع هذه الشاشات بين تصميم مربع الشكل وقاعدة صغيرة متينة إضافة إلى إطار ضيق للشاشة يصل عرضه إلى 19 ملم على الحافة السفلية و 15.5 ملم في الجوانب الأخرى. ويأتي طراز W46PM بتصميم مريح للعمل مع حامل متين يسمح للشاشة بحرية الحركة حتى في أضيق الأماكن. وبالإضافة إلى ذلك، تتميز شاشات الفئة الأنيقة SM وPM -التي تتضمن طراز W2246PM وطرازW1946SM - بمكبرات صوت أنيقة متموضعة خلف الشاشة لتوفير مساحة أوسع وراحة أكبر في العمل.

تتوافق شاشات W46 الحاصلة على اعتماد مايكروسوفت -باستثناء الفئة W46S- مع نظام التشغيل الجديد ويندوز 7، وهي تتمتع بنسبة باعية ممتازة 16:9 تتيح تقسيم الشاشة والعمل على مجموعة برامج مايكروسوفت أوفيس براحة وكفاءة أكبر. كما توفر هذه الشاشات وصولاً سهلاً إلى كافة الوظائف دون الحاجة إلى الضبط اليدوي، وذلك بفضل ميزة العرض البديهي على الشاشة. وبالإضافة إلى ذلك، تخفف نوعية الصورة الجيدة التي توفرها شاشات W46 من إجهاد العينين، كما تساعد قاعدتها المصممة خصيصاً لتخزين القرطاسية في إبقاء المكتب مرتباً ومريحاً للاستخدام في كل الأوقات.

تأتي سلسلة شاشات LG الجديدة، التي تمنح توفيراً حقيقياً في استهلاك الطاقة، بأسعار اقتصادية تبعاً لحجم الشاشة وارتفاعها وملحقاتها مثل مكبرات الصوت. وتستطيع شاشات W46 تقليل استهلاك الطاقة عن طريق تخفيف عدد المصابيح الخلفية للشاشة من 4 إلى 2، مما يمثل توفيراً في استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 30% بالمقارنة مع الشاشات التقليدية. ومع ذلك، فإن هذه الميزة الصديقة للبيئة لا تؤثر على سطوع الشاشة التي تحتفظ بمستوى سطوعها بفضل اللوح الموشوري المعزز الموجود في الشاشة
الفئة: عالم الكمبيوتر | مشاهده: 461 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

« 1 2 ... 4 5 6 7 »
جميع الحقوق محفوظة © 2024
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz