اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2024-04-28, 6:39 PM

الرئيسية » برامج و تطبيقات
جوجل استخدمت هذه الخاصية للمرة الأولى1
جوجل استخدمت هذه الخاصية للمرة الأولى
أعلنت Google على لسان متحدثها الرسمي أنها قامت بإيقاف برنامجين من على بضع مئات من الهواتف التي تعمل بنظام Android نظراً لأن البرنامجين ابتعدا عن الهدف أو الغرض المصممان لأجله والمعلن للمستخدمين ما يعد انتهاكاً للقوانين والقواعد الخاصة بتطوير برامج لنظام Android.



وقال المطور "جون أوبرهيد" الذي قام بتطوير البرنامجين أن الهدف من البرنامج هو إثبات مفهوم معين والتأكيد عملياً على إمكانية نشر برنامج يمكن استخدامه لاحقاً للسيطرة على الجهاز المثبت عليه عبر أحد الهجمات.

ويقوم البرنامج الأول المسمى RootStrap بوضع رسالة على شاشة الهاتف نصها (Hello World)، أما البرنامج الثاني فيقوم بنفس الأمر ولكنه يظهر في صورة لفيلم (Twilight Saga: Eclipse) الشهير، هذا وقد كشفت المطور أن برنامج RootStrap تم تثبيته نحو 50 مرة فيما تراوح عدد مرات تثبيت برنامج Twilight بين 250 إلى 350 مرة.


وأكد" أوبرهيد"، الذي يعمل في الشركة الأمنية الصاعدة Scio Security، أنه قام بإزالة البرامج طواعية بعد أن طلبت منه "جوجل" ذلك.
وبهذا الإعلان تكون "جوجل" قد استخدمت خاصية Remote Application Removal للمرة الأولى وهي الخاصية التي تسمح للشركة بمسح برامج تم تثبيتها عبر موقع Android Market لأسباب أمنية.
الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 562 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

النظام بجعل عملية التصويت تجربة تفاعلية متطورة1
النظام بجعل عملية التصويت تجربة تفاعلية متطورة
أعلنت شركة اسكدنيا للبرمجيات عن إطلاق نظام اسكدنيا للتصويت من خلال الهواتف المحمولة (ESKA® M-Audience Response) والذي يسمح للمشاركين في نشاطات أو مؤتمرات مختلفة بأن يجيبوا عن أسئلة مطروحة للتصويت واستعراض النتائج على الهواتف المحمولة.

تم تصميم نظام اسكدنيا للتصويت من خلال الهواتف المحمولة (ESKA® M-Audience Response) خصيصا لشركات تنظيم المناسبات المتطورة التي تسعى إلى جمع آراء الحضور حول موضوع معين مطروح خلال المؤتمر أو المنتدى المقام. يسمح النظام باستخدام الأجهزة المحمولة يدويا مثل الهواتف المحمولة وجهاز notepad والمساعد الرقمي الشخصي PDA كأدوات سهلة للتصويت والإجابة عن الأسئلة مطروحة.


يقوم النظام بجعل عملية التصويت تجربة تفاعلية متطورة تجمع نتائج التصويت من خلال العديد من قنوات الإتصال مثلWi-Fi و GPRSونظام الرسائل القصيرة (SMS) للسماح لأكبر عدد من المشاركين بالتصويت. يستخدم النظام في قاعات مؤتمرات داخلية كبيرة وأيضا من خلال شبكة GSM إذا كانت عملية التخاطب مع الجمهور من على بعد. تسجيل الإجابات من خلال استخدام الأجهزة الشخصية المحمولة يدويا يساعد على الحد من مشكلة ضياع أجهزة التصويت التقليدية عند بقاء الجهاز مع المشارك أو ضياعه في القاعة.


يمكن تعريف الأسئلة مسبقاً وتحميلها على الأجهزة والتصويت عليها وتحليل وإظهار النتائج على الفور على شكل تقارير مبسطة لكل جلسة. ويمكن تحميل الأسئلة على أجهزة الحضور بسهولة من خلال رسائل قصيرة (SMS) أو من خلال البلوتوث "Bluetooth" ولن يتمكن الحضور من البدء بمشاهدة الأسئلة والرد عليها الى أن يقوم المقدِّم ببدء الجلسة من خلال النظام الذي يمكن الدخول اليه من خلال شبكة الإنترنت.
الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 588 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

النسخة الجديدة ستباع للعموم بمبلغ 500 جنيه1
النسخة الجديدة ستباع للعموم بمبلغ 500 جنيه
أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم، الثلاثاء، عن إطلاقoffice 2010 للمستهلكين فى مصر وجميع أنحاء العالم.

ونقلت صحيفة اليوم السابع المصرية عن أيمن عبد اللطيف مدير عام مايكروسوفت مصر قوله إن حزمة أوفيس الجديدة ستساعد على زيادة الإنتاجية وسيوفر قدرات هائلة للتعامل مع الوثائق من أى مكان أو استخدام الكمبيوتر الشخصي أو جهاز الموبايل أو متصفح الإنترنت ومن خلال واجهات الاستخدام التقليدية التى يعرفها المستخدم ويتقن استخدامها، إضافة إلى التحسينات الملحوظة فى طرق تخصيص واجهة العمل لتسمح لكل مستخدم بتحسين الأوامر التى يتعامل معها.


وأضاف عبد اللطيف خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد بمناسبة إطلاق الإصدار الجديد، أن سعر النسخة الجديدة من office 2010 تبلغ حوالى 500 جنيه للنسخة، إلا أن الشركة عقدت اتفاقيات مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لإتاحة استخدام النسخة الجديدة للطلبة بأسعار مدعمة تصل إلى 9.99 دولار أى حوالى 50 جنيهاً للفرد.


وكانت مايكروسوفت قد أطلقت برنامج لاختبار حزمة أوفيس 2010، حيث تجاوز برنامج اختبار النسخة التجريبية أكثر من 9 ملايين تحميل للحزمة، وهو معدل يفوق بنحو ستة مرات حجم المشاركين فى برنامج اختبار أوفيس 2007.
الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 528 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

البحث عن الصور ومقاطع الفيديو وتنظيمها ومشاركتها1


البحث عن الصور ومقاطع الفيديو وتنظيمها ومشاركتها
أعلنت شركة Vufind ، وهي شركة تعمل في مجال شبكات التواصل الاجتماعي المرئي، اليوم عن طرح أول تطبيقين من إنتاجها وهما: تطبيق vuAlbum للعمل على موقع Facebook وتطبيق vuTag للعمل على الهواتف الذكية التي تستخدم نظام التشغيل Android. وجدير بالذكر أن التطبيقين لا يتيحان للمستخدمين البحث عن الصور الشخصية ومقاطع الفيديو وتنظيمها ومشاركتها فحسب، بل إنهما يتعرفان أيضًا على اهتمامات هؤلاء المستخدمين من خلال تحليل الوسائط المرئية المستخدمة من جانبهم.

هذا وتجمع تجارب وسائط التواصل الاجتماعي المحققة عبر تقنيات شركة Vufind بين الميزات المرئية لأجهزة الكمبيوتر وتقنية Augmented Reality (تقنية الواقع الإضافي التي تحول الصور الحقيقية إلى أخرى افتراضية)، إلى جانب مفاهيم الألعاب المكانية والاجتماعية. كما تعمل تطبيقات وألعاب شركة Vufind المصممة للهواتف المحمولة على تحويل الهاتف الذكي الخاص بالمستهلك إلى روبوت مرئي يمكن استخدامه للحصول على تجربة ألعاب ومشاهدة مرئية شديدة التميز.


يضع تطبيق vuAlbum، وهو أول تطبيقات شركة Vufind المصممة خصيصًا لموقع Facebook، علامات على مجموعة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم بالكامل على موقع Facebook، وهو ما يتيح إمكانية البحث عنها من خلال العلامات وتنظيمها وفقًا للسمة أو الموضوع أو مجموعات من العلامات. كما يقوم تطبيق vuAlbum بتشغيل وظيفة بدء تلقائي تسحب الصور و/أو مقاطع الفيديو الحديثة بصفة دورية وتضع علامات عليها وفقًا للكائنات محل الاهتمام التي يحددها المستخدم، مما يجعل الألبومات الموجودة على موقع Facebook محددة بعلامات مميزة كما يسهل البحث فيها تمامًا في جميع الأحوال.


أما تطبيق vuTag المخصص للهواتف المحمولة، فيتيح وضع علامات للصور ومقاطع الفيديو المخزنة في الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل Android قبل أن يتم تحميلها إلى وحدة التخزين المتصلة بالشبكة التي تختارها، ومن ثَم، يمكن البحث عن الصور ومشاركتها بسهولة مع الأصدقاء. هذا فضلاً عن أن تطبيق vuTag يتيح لمحرك vuFind المعني بالتعرف على الكائنات محل الاهتمام إمكانية "النظر" في الصور ثم توجيهه لاكتشاف هذه الكائنات على نحو أفضل. علمًا بأنه يمكن تدريب محرك Vufind ليوفر أقصى درجة من الدقة في اكتشاف الكائنات محل الاهتمام للمستخدم بدءًا من حيوانه الأليف مرورًا بسيارته الرياضية المفضلة وانتهاءً بالرسم أو الزهرة أو المبنى الذي يفضله.


تتمثل التقنية الأساسية الفريدة من Vufind في محرك يعنى بالتعرف على الكائنات محل اهتمام المستخدم، فينظر في مقاطع الفيديو والصور، ثم يحدد الكائنات والمشاهد والأوجه والشعارات والمفاهيم. ويوفر محرك Vufind للتعرف على الكائنات إمكانية وضع العلامات بشكل تلقائي على أي مقطع فيديو أو صورة بصرف النظر عن التنسيق أو دقة العرض. ويتعلم المحرك اكتشاف الكائنات استنادًا إلى عينات تدريبية كما أنه يستعين بملاحظات المستخدم لتحسين دقته على الاكتشاف. فكلما زاد استخدام محرك Vufind، زادت دقته في تمييز الكائنات بعلامات. يقصد بالميزات المرئية لجهاز كمبيوتر في مجال تعلم الأجهزة أن تقوم بتدريب محرك الاكتشاف عن طريق توفير عدد كبير من العينات الموجبة، مثل صور لسيارة معينة. ولرفع مستوى الدقة، يجب أيضًا توفير عينة سالبة، مثل سيارة مختلفة تشبه الأولى ولكنها ليست هي بالضبط. إذا أخطأ المحرك، فحينئذٍ يمكن للمستخدم الإشارة إلى ذلك باعتباره اكتشافًا خاطئًا, مما يساعد المحرك على التعلم من ذلك الخطأ لتحسين مستوى دقته. مع العلم بأنه يمكن استخدام تطبيق VuAlbum حاليًا على صفحة المعجبين الخاصة به على موقع Facebook.



الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 387 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

« 1 2 ... 4 5 6 7 8 »
جميع الحقوق محفوظة © 2024
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz