اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2024-04-25, 2:03 PM

الرئيسية » برامج و تطبيقات
مايكروسوفت باعت من نظام Windows7 نحو 175 مليون نسخة 1
مايكروسوفت باعت من نظام Windows7 نحو 175 مليون نسخة
قالت مؤسسة "نت ماركت شير" Netmarketshare المتخصصة في البحوث التسويقية أن نظام Windows7 استطاع في أقل من عام أن يتفوق على النظام السابق Vista من ناحية عدد المستخدمين.

وأوضحت المؤسسة أن Windows7 كان النظام الأساسي لنحو 14.46% من الأجهزة التي قامت بالدخول على الإنترنت بالمقارنة مع الأرقام التي حققها Vista والتي بلغت 14.34% من إجمالي الأجهزة المتصلة بالإنترنت، ما يجعل Windows7 يتفوق للمرة الأولى على Vista. وكانت مايكروسوفت قد أعلنت مؤخراً أنها باعت من نظام Windows7 نحو 175 مليون نسخة منذ توافره في الأسواق.


وبالرغم من الأرقام الإيجابية التي حققها Windows7 إلا أن نظام Windows XP ما زال يحتل موقع الصدارة بإجمالي 62% من الأجهزة التي تتصل بالإنترنت ما يفوق مجموع حصتي كل من Vista وWindows 7. أما بالنسبة للأجهزة الأخرى فقد حصلت الأجهزة التي تعمل بأنظمة Mac على نسبة 5%، فيما حققت الأجهزة التي تعمل بأنظمة iPhone وLinux والأنظمة المعتمدة على الجافا نسبة أقل من 1%.


وقد نجح Windows7 بالفعل في تحقيق معدلات استخدام جيدة فيما يتعلق بالأجهزة المتصلة بالإنترنت ففي شهره الأول استحوذ على نسبة 4%، وهي النسبة التي حققها نظام Vista بعد أن قضى في الأسواق نحو سبعة أشهر.
الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 460 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

ترقية المجموعة السابقة Office 2008 for Mac متاحة مجاناً 1
ترقية المجموعة السابقة Office 2008 for Mac متاحة مجاناً
كشفت شركة مايكروسوفت مؤخراً عن العديد من التفاصيل المتعلقة بمجموعة Office for Mac 2011 للبرامج المكتبية، حيث أوضحت أن النسخة المتوافقة مع أجهزة Mac لمجموعة Office ستتوافر بداية من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل في إصدارين مختلفين وهما Office for Mac Home and Business 2011 و Office for Mac Home and Student 2011، وأعلنت مايكروسوفت أيضاً عن نيتها ترقية المجموعة السابقة Office 2008 for Mac بدون مقابل لأي مستخدم قام بشرائها في الفترة ما بين 1 أغسطس/آب وحتى 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضحت مايكروسوفت أن سعر Office for Mac Home and Business 2011 سيكون 200 دولار أمريكي وستحتوي هذه المجموعة على الإصدارات المتوافقة مع أنظمة Mac من برامج Word و PowerPoint و Excel و Outlook وMessenger ويمكن الاستفادة من المجموعة المتعددة للتثبيت على أكثر من جهاز نظير 280 دولار.


أما مجموعة Office for Mac Home and Student 2011 فهي الأرخص ويبلغ سعرها 120 دولاراً أمريكياً تقريباً وتتضمن نفس البرامج السابقة ما عدا Outlook ويمكن شراء ترخيص Family Pack للتثبيت على ثلاثة أجهزة Mac بسعر 150 دولار.


وقدمت مايكروسوفت إصدارة خاصة بالطلبة بسعر 99 دولار أمريكي ويطلق عليها اسم Office for Mac Academic 2011 وتتضمن برامج Word و PowerPoint و Excel و Outlook و Messenger.


وأوضحت مايكروسوفت أن Office 2011 سيتوافر بلغات متعددة وهي الإنجليزية والدنماركية والألمانية والفنلندية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والنرويجية والبولندية والروسية والإسبانية والسويدية، وستتوافر المجموعة في أكثر من مئة دولة نهاية أكتوبر/تشرين الأول القادم.
الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 443 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

سيتم الإعلان عن تفاصيل المسابقة خلال سبتمبر القادم1
سيتم الإعلان عن تفاصيل المسابقة خلال سبتمبر القادم
أعلن مركز جامعة قطر للاتصالات اللاسلكية، عن إطلاق أول مسابقة سنوية لتطوير تطبيقات الهاتف المحمول والتي تشمل منصات عمل متعددة حيث تأتي هذه المبادرة من مركز جامعة قطر للاتصالات اللاسلكية بدعم ورعاية من مجموعة كيوتل وشبكة الجزيرة. وسيتم الإطلاق الرسمي والإعلان عن تفاصيل المسابقة الهامة في شهر سبتمبر من هذا العام.

تعتبر تطبيقات الهاتف المحمول باللغة العربية خصوصاً من المناطق الرئيسية التي يركز عليها المركز في ابتكاراته منذ انطلاقته وتأتي هذه المسابقة منسجمة مع الأهداف الرئيسية لمركز جامعة قطر للاتصالات اللاسلكية في جعل قطر مركزاً إقليمياً للبحث والتطوير في مجال التطبيقات والخدمات اللاسلكية. كما تهدف المسابقة إلى اكتشاف وتشجيع المواهب الشابة في المنطقة لتلعب دوراً فعالاً في هذا المجال الهام والنامي.


وقد قال الدكتور عدنان أبو دية المدير التنفيذي لمركز جامعة قطر للاتصالات اللاسلكية: "نحن فخورون بتنظيم هذه المسابقة إذ تمثل تطبيقات الهاتف المحمول إحدى أسرع المجالات نمواً في صناعة الاتصالات وتعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوقاً واعدة في هذا المجال ونحن نهدف إلى أن نكون مساهماً رئيسياً في تطوير تطبيقات باللغة العربية تعنى بالمتطلبات الثقافية والحياتية وتسهم بتحسين نوعية الحياة في مجتمعاتنا".


من المتوقع أن يصل حجم سوق تطبيقات الهاتف المحمول العالمية إلى 17.5 مليار دولار بحلول عام 2012 متجاوزاً بذلك حجم سوق الأقراص المضغوطة والتي من المتوقع أن تبلغ 13.8 مليار دولار في نفس الفترة. ومن جهة أخرى تشير الدراسات إلى أن عدد التطبيقات التي يتم تحميلها من خلال مختلف الأجهزة سيرتفع من 7 مليارات في عام 2009 إلى ما يقارب 50 ملياراً في عام 2010 بمعدل ارتفاع يبلغ 92% سنوياً.


وضمن تعليقه على هذه المبادرة قال الدكتور ناصر معرفيه الرئيس التنفيذي لمجموعة كيوتل: "إن التعاون في مجال الابتكار ضرورة حتمية تفرضها معطيات ومتطلبات الأسواق في يومنا هذا. وفي إطاراستراتيجيتنا لتشجيع الابتكار وتطوير المحتوى في قطر والمنطقة يسر مجموعة كيوتل أن تكون الراعي الحصري وداعم الاتصالات الرئيسي لهذه المسابقة إذ تهدف المجموعة من خلال التفاعل مع الطلاب والمطورين إلى إيجاد ودعم نمو تجمع من المساهمين الفاعلين القادرين على التواصل في أي زمان ومكان عبر شبكة اتصالاتنا المتطورة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".


وعلق وضاح خنفر المدير العام لشبكة الجزيرة: "يسرنا أن تكون الجزيرة جزءاً من هذه المبادرة التي تركز على طاقات الشباب في الوطن العربي مما يسهم في تحفيز الابتكار والإبداع ويخلق قنوات للتواصل و اكتشاف المواهب المميزة بين المطورين العرب. ونحن مدركون لمدى أهمية وجود تطبيقات تراعي الخصوصية الثقافية لمنطقتنا و نرى في هذه المسابقة مساهمة كبيرة في اتجاه تطوير هذا المجال الحيوي و الهام في يومنا هذا".


الجدير بالذكر أن مركز جامع قطر للاتصالات اللاسلكية يعكف حالياً على تطوير تطبيقات خاصة بالصحة الهاتفية و التعليم و المعلومات بالاعتماد على أحدث التقنيات والمنتجات اللاسلكية لابتكار تطبيقات تقدم حلولاً إقليمية لعدد من التحديات التي تواجه القطاعات المختلفة.


واختتم الدكتور عدنان أبو دية: "نشعر بسعادة كبيرة لإطلاق هذه المسابقة و أود أن أشكر كلا من مجموعة كيوتل و شبكة الجزيرة لدعمهم الكريم و ثقتهم و نحن جميعاً نتطلع إلى نتائج المسابقة و إنني على ثقة بأننا سنكون فخورين بمستوى المواهب التي سنكتشفها".
الفئة: برامج و تطبيقات | مشاهده: 580 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-23 | تعليقات (0)

« 1 2 ... 6 7 8
جميع الحقوق محفوظة © 2024
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz