اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2024-05-02, 2:20 AM

الرئيسية » أخبار الانترنت
قائمة على تقنية "مايكروسوفت بينغ" 1
قائمة على تقنية "مايكروسوفت بينغ"
دبي، 8 أغسطس 2010: كشفت "ستاروود للفنادق والمنتجعات" اليوم النقاب عن تجربة إلكترونية جديدة للنزلاء تقوم على محرك البحث "بينغ" (Bing) من "مايكروسوفت"، وتضم مجموعة أدوات تم تصميمها بهدف تعزيز قدرة العملاء على البحث والوصول إلى المعلومات اللازمة حول الوجهة التي يتواجدون فيها، مما يساعدهم على التنقل بسهولة أثناء سفرهم. 

وسيتم تضمين بوابة "Sheraton Guest Portal powered by Bing" الجديدة والمصممة خصيصاً لتكون وجهة إلكترونية عالمية للتواصل الاجتماعي، في جميع الغرف وردهات "Link@Sheraton experienced with Microsoft" بمختلف أنحاء العالم. وضمن إطار خطط تجديد العلامة التجارية بتكلفة قدرها 6 مليارات دولار، تمكنت "شيراتون" من إعادة تصميم حوالي 400 ردهة في جميع أنحاء العالم، بإضافة خدمتها المبتكرة "Link@Sheraton" التي تتيح للمسافرين الحصول على المعلومات والاستفادة من أحدث التقنيات لأغراض العمل والترفيه والتواصل الاجتماعي.

وتم تصميم البوابة الجديدة خصيصاً لتزويد الضيوف بتجربة إلكترونية فريدة تناسب وجهتهم- كما لو كان هناك مساعد شخصي بين أيديهم. وكجزء من التجربة الجديدة، سيحظى الضيوف بتحديث مستمر للمحتويات ذات الصلة، يتناسب مع المكان الذي يتواجد فيه فندق "شيراتون"، مثل الخرائط المحلية والبحث عن أفضل المطاعم في المنطقة، وأماكن الجذب السياحي والمناسبات والخدمات الخاصة. ومن خلال سهولة الوصول إلى هذه المعلومات ذات الصلة بلمسة زر واحدة، يمكن للزوار اتخاذ قرارات أسرع وأدق أثناء تنقلهم، سواء كانوا يبحثون عن مطعم مفضل للوجبات السريعة في بوستن أو أفضل رحلة تسوق في ميلان. 

وتستخدم البوابة الجديدة مزيجا من الصور الغنية والأدوات العملية التي تقوم بجمع العناصر المطلوبة وترتيبها بطريقة تجعل من السهل العثور عليها. وبلمسة زر واحدة، يمكن للضيوف طباعة بطاقة الصعود، والعثور على أقرب موقع ترفيهي وسياحي، والتعرف على أحوال الطقس المحلية، وقراءة أهم الأخبار خلال اليوم أو التعرف بصورة أكبر عن الفنادق التي يقيمون بها، مثل ساعات عمل المطعم وعروض النادي الصحي.

وبهذه المناسبة، قال هويت هاربر، نائب الرئيس الأول لشؤون إدارة العلامة التجارية العالمية، "شيراتون للفنادق والمنتجعات": "دأبت ’مايكروسوفت‘ على أن تكون شريكا أساسياً لنا خلال منذ بداية عملية تجديد فنادق العلامة التجارية ’شيراتون‘ وذلك مع إطلاق خدمة ’Link@Sheraton powered by Microsoft‘. واعتماداً على تقنية ’Bing‘، قمنا بإنشاء بوابة إلكترونية ستوفر لضيوفنا تجربة فريدة سواء كانوا في بهو الفندق أو في غرفهم". 

ومن جهته، قال يوسف مهدي، النائب الأول للرئيس، قسم الخدمات الإلكترونية في "مايكروسوفت": "يسعدنا العمل مع ’ستاروود‘ وتوفير أدوات بحث فعالة لنزلاء فنادق ومنتجعات ’شيراتون‘، قائمة على تقنية ’بينغ‘ التي تمثل وسيلة رائعة تساعدهم على اتخاذ قرارات مهمة ودقيقة أثناء سفرهم سواء لغرض الأعمال أو السياحة، فمن خلال أدوات البحث المحلي يمكنهم تحديد مواقع المطاعم والمعالم السياحية التي تستحق الزيارة، كما تساعدهم الخرائط المفصلة على التنقل بسهولة". 

وتعتبر خدمة "Link@Sheraton" وبوابة "Sheraton Guest Portal powered by Bing" عناصر مهمة في خطة "شيراتون" العالمية البالغة تكلفتها 6 مليارات دولار لتعزيز مكانة العلامة التجارية وإثراء تجربة الضيوف في منشآتها الفندقية على مستوى العالم. وتتيح ردهة اللوبي المزودة بخدمة "لينك" للمسافرين البقاء على اتصال مع إمكانية الوصول الفوري للمعلومات والاستفادة من أحدث التقنيات سواء لأغراض العمل أو الترفيه أو التواصل الاجتماعي. وتوفر خدمة "لينك" المصممة لتكون بمثابة بيئة اجتماعية، للضيوف منصة للتفاعل مع بعضهم بينما يقومون بقراءة رسائل البريد الإلكتروني والبحث عن المعالم المحلية وحتى طباعة بطاقات الصعود باستخدام محطات كمبيوتر مزودة بخطوط إنترنت لا سلكي "واي فاي". كما تضم الردهة، "لينك كافيه" وأجهزة تلفزيون وصحف يومية. ويستخدم حوالي 50٪ من جميع نزلاء "شيراتون" ردهة "Link@Sheraton" خلال إقامتهم- عدا عن تناول وجبات الفطور، واستخدام الصالة الرياضية أو الذهاب إلى النادي الاجتماعي.
الفئة: أخبار الانترنت | مشاهده: 395 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

تبوأت مراكز قيادية في تقرير الأمم المتحدة لجاهزية الحكومة الإلكترونية 2010 1
تبوأت مراكز قيادية في تقرير الأمم المتحدة لجاهزية الحكومة الإلكترونية 2010
استقبلت مملكة البحرين أمس وفودا دوليا لدول فلسطين ولبنان وبروناي دار السلام، للتعرف على برامج ومشاريع هيئة الحكومة الإلكترونية البحرينية والاستفادة منها، وبهدف الإطلاع عن كثب على عملية التحول نحو المجتمع الرقمي في مملكة البحرين والاستفادة من تجربتها في مجال الحكومة الإلكترونية، وتطور مستوى البحرين في تقرير الأمم المتحدة لجاهزية الحكومة الإلكترونية 2010 والذي تبوأت فيه مراكز قيادية.

وقد أعدت هيئة الحكومة الإلكترونية ورشة عمل خاصة من أجل هذه الوفودـ تضمن على عروض خاصة ، تناول مسيرتها المتماشية مع أهداف خطتها الإستراتيجية وبرنامجها في مجال الحكومة الإلكترونية، بجانب سجل انجازاتها الذي لاقى تقديرا دوليا، هذا وتم التطرق إلى مراحل تطور الخدمات الحكومية الإلكترونية بمملكة البحرين وآلية الربط الإلكتروني المتبعة.

كما استعرضت هيئة الحكومة الإلكترونية بمملكة البحرين خططها التسويقية المبنية على دراسات وبحوث بجانب الحملات التوعوية التي تطرحها، والتعريف بالقنوات التي تم إطلاقها خلال العام المنصرم من: البوابة الوطنية على شبكة الإنترنت Bahrain.bh وبوابة الهاتف النقال، ومركز الخدمات الإلكترونية، إضافة إلى مركز الاتصال الوطني الذي بصدد تدشينه قريبا.

كما تضمنت الموضوعات المطروحة خلال العرض التوضيحي على مشاريع البنى المؤسسية الهادفة إلى توحيد السياسات والإجراءات والأسس لتقنيات المعلومات والاتصالات المستخدمة من قبل الجهات الحكومية من أجل توظيف الاستثمار في البنية التحتية التقنية بشكل أفضل وتجنب الازدواجية في تنفيذ المشاريع والذي من شأنه أن يزيد كفاءة أداء الأنظمة التقنية ومساهمتها في تبادل المعلومات بين الجهات الحكومية بكفاءة عالية لاختصار الإجراءات المطولة وتقليص فترة إنهاء المعاملات الحكومية المختلفة، وهو ما سيساهم في الوصول إلى حكومة إلكترونية متكاملة عالية الكفاءة توفر خدمات عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزوار وأصحاب الأعمال، وذلك تماشيا مع رؤية البحرين 2030.

تضمن اللقاء على شرح مبسط حول مدى أهمية تقرير الأمم المتحدة لجاهزية الحكومة الإلكترونية، ومنهجيته والمعايير التي يعتمدها في مجال الحكومة الإلكترونية كأداة تزيد من وصول المعلومات وتقديم الخدمات الحكومية للجمهور، مع الإشارة إلى النهج الذي سلكته مملكة البحرين للوصول إلى النتائج العالية في آخر تقرير تم إصداره مع بداية عام 2010م.

في الختام تم استعراض فرص التعاون المتاحة في العديد من المشاريع مع هيئة الحكومة الإلكترونية البحرينية، وتعزيز عملية تبادل الخبرات والتجارب في مجال التحول نحو الحكومة الإلكترونية.

وبدورها شاركت الوفود الزائرة في مناقشات مختلفة مع فريق العمل بهيئة الحكومة الإلكترونية البحرينية، بهدف تبادل المعلومات والخبرات التي من شأنها أن تساهم في تطور الخدمات الحكومية إلكترونيا في كل من فلسطين ولبنان وبروناي دار السلام.

هذا وقد أثنت الوفود الزائرة على الانجازات التي حققتها هيئة الحكومة الإلكترونية بمملكة البحرين فيما يتعلق بتوفير الخدمات الإلكترونية وإنشاء بنية تحتية ونظام فعال لتطوير الخدمات الحكومية إلكترونياً.

الجدير بالذكر أنه وبعد فترة وجيزة من إعلان نتائج تقرير الأمم المتحدة لجاهزية الحكومة الإلكترونية 2010م، وتحقيق مملكة البحرين لمراكز متقدمة تمثلت في المركز الثالث عشر عالميا والثالث آسيويا والأول على مستوى الشرق الأوسط وعربيا وخليجيا، كانت قد تقدمت أكثر من 10 دول للاستفادة من تجربة مملكة البحرين في مجال الحكومة الإلكترونية بهدف مساعدتها في تطوير برامج الحكومة الإلكترونية لديها وتحقيق مراكز أعلى في تقرير الأمم المتحدة القادم.

الفئة: أخبار الانترنت | مشاهده: 594 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

تقدم للشركات إنترنت أسرع 8 مرات دون تكاليف إضافية1
تقدم للشركات إنترنت أسرع 8 مرات دون تكاليف إضافية
أعلنت دو في خطوة جديدة لتقديم قيمة لخدماتها الموجهة لعملاء المؤسسات، عن تطويرها خدمة "الإنترنت السريع المفتوح" لجميع عملائها من المؤسسات إلى "الإنترنت الأسرع للمؤسسات"، وهي خدمة جديدة تمتاز بتقديم سرعات أعلى لخدمة الإنترنت (8 أضعاف السرعة الحالية) ودون زيادة في التكلفة مع مزايا حصرية على المكالمات الدولية، حيث تمنح دو عملاء المؤسسات حرية إجراء المكالمات الدولية طوال اليوم، وفي كل أيام الأسبوع وبتكلفة درهم واحد للدقيقة، إلى جانب تخفيضات تصل إلى 70% على المكالمات الدولية للمشتركين بخدمة المكالمات الصوتية للمؤسسات.

وقال فريد فريدوني الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: "نحن ملتزمون عبر حلول الاتصال التي نقدمها للمؤسسات في الإمارات بمساعدتهم على تخفيض نفقاتهم الاتصالية ما يجعلهم أكثر كفاءةً وقدرةً على المنافسة في بيئة الأعمال العالمية المليئة بالتحديات، وتُقدم خدمة "الإنترنت الأسرع للمؤسسات" أسرع اتصال بشبكة الإنترنت على أفضل شبكة في الإمارات وبأقل الأسعار".

وأضاف: "أصبح الوصول إلى المعلومات في كل لحظة أمر أساسي في يومنا الحالي، وانطلاقاً من فهم دو لهذه المتطلبات، فإنها تحرص على تقديم خدمات تمتاز بالكفاءة العالية وتوفير في التكاليف وتلبي جميع متطلبات عملاء المؤسسات. وستقدم "الإنترنت الأسرع للمؤسسات" أفضل حلول الاتصال المتوفرة للشركات العاملة في المنطقة، وتساعد الشركات المتوسطة والصغيرة والمؤسسات الكبيرة في الإمارات على مواصلة التطور والنمو".

أهم مزايا خدمة "الإنترنت الأسرع للمؤسسات" 
التوفير وخفض النفقات ومن قيمة أعلى للخدمة:

الحصول على خدمات الاتصال السريع بإنترنت المتمازة والاحترافية للمؤسسات بأفضل الأسعار في المنطقة.
الحصول على أسرع اتصال بالإنترنت: تجربة رائعة لسرعة اتصال فائقة لشبكة الإنترنت تزيد بمقدار 8 أضعاف السرعة الحالية وذلك من خلال ترقية تلقائية لشبكات جميع عملاء الإنترنت السريع المفتوح وبدون تكلفة إضافية.

مزايا على المكالمات الهاتفية الدولية: إمكانية إجراء المكالمات الدولية طوال اليوم، وفي كل أيام الأسبوع، وبتكلفة درهم واحد للدقيقة، مع الاستفادة من تخفيضات تصل إلى 70% على المكالمات الدولية للمشتركين بخدمة المكالمات الصوتية للمؤسسات.

الفئة: أخبار الانترنت | مشاهده: 456 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

ياهو طورت عدداً من المبادرات لدعم المحتوى العربي1
ياهو طورت عدداً من المبادرات لدعم المحتوى العربي
أعلنت Yahoo! الشرق الأوسط، عن شراكة جديدة مع مجموعة روتانا، شركة الإعلام المنوعة ومنتج الموسيقى العربية والموزع الرئيسي للأفلام. وسيتيح هذا التحالف لشركة Yahoo! استخدام ونقل محتوى الوسائط المتعددة المتنوع الذي تملكه روتانا، بما في ذلك الموسيقى والفيديو والأفلام والحفلات الموسيقية وقنوات التلفزيون ومحطات الإذاعة، وذلك عبر قناة شبكة الفيديو الجديدة الموجهة للعالم العربي.

ستتيح هذه الشراكة العديد من الفرص لكلا الشركتين، حيث تجمع بين مكانة روتانا كأضخم شركة للترفيه في العالم العربي تضم شركة تسجيلات روتانا (وهي علامة متميزة وقع معها أكثر من 100 فنان عربي) وشركة إنتاج أفلام ومجلة ومحطات تلفزيون ومحطات موسيقية (راديو روتانا)، إلى جانب مكانة Yahoo! وتواجدها القوي باعتبارها الوجهة الأبرز لوسائط الإعلام على الإنترنت في العالم العربي. أما مستخدمو الإنترنت فمن المتوقع أن يحظوا تجربة تفاعلية متميزة ستضع معايير جديدة في قطاع تطوير المحتوى المحلي.

وتسعى Yahoo! إلى إثراء المحتوى الذي تقدمه والاستفادة من تكنولوجيا نقل البيانات في مجموعة كبيرة من المحتوى المملوك لروتانا، وتشمل البرامج المخصصة لشهر رمضان وموسيقى من مواقع مثل مصر ولبنان والخليج، هذا بالإضافة إلى الفيديو والأفلام والحفلات الموسيقية والغنائية ومحطات الراديو عبر بواباتها الإلكترونية. كما ستتمكن Yahoo! من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية من طرح عدد من خدمات القيمة المضافة لروتانا والمستخدمين النهائيين ومنها المحتوى القابل للتنزيل على الأجهزة النقالة وإدارة المحتوى الإعلاني وعرض مطور لخدمات التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت وغيرها.

ويشار إلى أن Yahoo! قد عملت على تطوير عدد من المبادرات الاستراتيجية الرامية إلى تقوية ودعم المحتوى المتوفر على الإنترنت باللغة العربية، وذلك في أعقاب دخولها سوق الشرق الأوسط عن طريق استحواذها على مكتوب دوت كوم، أضخم بوابة إلكترونية عربية، في عام 2009.

وبالإضافة إلى ذلك، افتتحت Yahoo! مؤخراً مركزها الجديد لخدمة العملاء في العاصمة المصرية القاهرة، والذي سيوفر خدماته للمستخدمين في الشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا بتسع لغات مختلفة.

الفئة: أخبار الانترنت | مشاهده: 574 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

« 1 2 ... 8 9 10 11 12 13 »
جميع الحقوق محفوظة © 2024
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz