اخبار ALFAعالم التقنية والتميز
قائمة الموقع

نصيحة هامة

تصنيفات

تسجيل الدخول

أهلاً بك, ضيف · RSS 2024-04-19, 9:43 AM

الرئيسية » أخبار الانترنت

"فودافون.مصر" أول نطاق عربي تجاري على الإنترنت

من المتوقع زيادة المحتوى العربي مع انتشار أسماء النطاقات باللغة العربية1
من المتوقع زيادة المحتوى العربي مع انتشار أسماء النطاقات باللغة العربية
أعلنت شركتا "تى إى داتا" و"فودافون مصر" عن فتح باب التسجيل أمام الشركات والهيئات الكبرى الراغبة فى الحصول على نطاقات "مصر" كمرحلة أولى، تمهيداً لفتح الباب أمام الأفراد.

وذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية أن شركة فودافون مصر قامت بتسجيل أول نطاق تجاري باللغة العربية على الإنترنت تحت عنوان "فودافون. مصر".

وذكرت TE Data أن هذه الخطوة جاءت بعد الحصول على رخصة تقديم خدمات تسجيل نطاقات الإنترنت باللغة العربية أوائل الشهر الماضى، وأضافت أن تسجيل الشركات على النطاق الجديد لن يتطلب أكثر من اختيار الشركة للاسم الذى تريده تحت النطاق العربى موثقا بصورة من خطاب تسجيل العلامة التجارية المطابق لاسم الشركة، ليأخذ الطلب بعد ذلك طريقه للتنفيذ.

وأوضحت الشركة أن تسويق هذا النطاق يهدف فى المقام الأول لزيادة المحتوى الرقمي العربي حتى تتواجد اللغة العربية بشكل أكبر على الإنترنت من خلال الوصول إلى شرائح أكبر من المجتمع كانت تواجه بعض الصعوبات فى التعامل مع الإنترنت باللغات الأجنبية.

وتبلغ عدد المواقع المصرية المسجلة باللغة الإنجليزية على شبكة الإنترنت نحو 44 ألف موقع، نسبة 76% منها تقع تحت النطاق "دوت كوم"، ومع تقديم الخدمة الجديدة من المتوقع أن يرتفع هذا العدد بشكل كبير، كما ستبدأ الشركة منذ اليوم بإتاحة خدمة تسجيل أسماء المواقع باللغة العربية للشركات والمؤسسات الحكومية والجامعات الحكومية وأصحاب العلامات التجارية "المحلية والعالمية التى لها تواجد فى مصر" ثم ستقوم بعد ذلك بتسجيلها للأفراد.


الفئة: أخبار الانترنت | مشاهده: 374 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

إيمرتس بزنس 7/24 تتحول إلى صحيفة الكترونية

 الصحيفة الالكترونية الجديدة ستُطلق في النصف الثاني من الشهر المقبل1


الصحيفة الالكترونية الجديدة ستُطلق في النصف الثاني من الشهر المقبل
وجّه الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، بتحويل النسخة الورقية من صحيفة "إيمرتس بزنس 7/24" اليومية التي تصدر باللغة الانجليزية إلى صحيفة الكترونية تفاعلية شاملة، تواكب تسارع الأحداث المحلية والعالمية.

وتعكس الصحيفة الالكترونية الجديدة التي ستُطلق في النصف الثاني من الشهر المقبل، تنوعا في المنتج المعرفي للمؤسسة التي تتبع لها قنوات تلفزيونية وإذاعية وصحافة مكتوبة، ما يحقق استراتيجيتها في الحضور الفاعل في مجال الإعلام الرقمي المتنامي، من خلال صحيفة الكترونية، يديرها فريق تحريري محترف في توفير المعلومة السريعة والتحليل المختلف، من خلال الاستفادة من التطورات التقنية الهائلة في مجالات الوسائط البصرية والسمعية.

وتستفيد النسخة الالكترونية من "إيمرتس 7/24" من البنية التحتية الراسخة لمؤسسة دبي للإعلام بمنتجها المرئي والمسموع والمكتوب في تقديم محتوى متطور في العالم الرقمي، يسد احتياجات القارئ في الدولة، ومنطقة الخليج، والعالم العربي، على نحو يؤسس لصحافة الكترونية مختلفة، أكثر شمولية وحرفية.

إلى ذلك، قال أحمد عبدالله الشيخ، عضو مجلس الإدارة المنتدب، المدير العام لمؤسسة دبي للإعلام إن "إطلاق الصحيفة الالكترونية الجديدة سيشكل إضافة نوعية إلى ساحة الإعلام الرقمي، ويقدم الحدث المحلي برؤية مختلفة للعالم، وفي الوقت نفسه يمثل ملتقى تفاعليا مع القراء والمهتمين على شبكة الانترنت".

وأضاف أن " إيمرتس 7/24" بنسختها الالكترونية "ستصبح مصدراً للخبر أينما كان القارئ، وستقدم خدمات تفاعلية متعددة، اعتمادا على برامج وتحديثات الكترونية متنوعة، من بينها خدمة الرسائل النصية القصيرة باللغة الانجليزية، إضافة إلى تقنيات متوافقة مع أجيال الهواتف الذكية، ومواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، مثل فايس بوك، وتويتر، وغيرهما.

ولفت أحمد الشيخ إلى أن "إطلاق الصحيفة الإلكترونية يتماشى مع التوجه العالمي في هذا المجال، حيث قامت مؤسسات إعلامية عريقة في العالم الغربي باعتماد هذا النموذج" مشيرا إلى أن "هذا التوجه يأتي بعد بروز الانترنت إلى صدارة القنوات التي يعتمدها الناس للوصول إلى الأخبار، وجميع القراءات المستقبلية تشير إلى إمكانية تصاعد ذلك بشكل كبير في منطقتنا خلال السنوات المقبلة، حيث تمتاز الصحف الإلكترونية بقدرتها على الوصول إلى شرائح واسعة من القراء في مختلف أنحاء العالم على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، وهي ميزة مهمة تفتقدها الصحف الورقية".

وأكد المدير العام لمؤسسة دبي للإعلام أن الصحيفة الالكترونية الجديدة ستعكس بعد صدورها تكاملا بين أذرع مؤسسة دبي للإعلام، إذْ ستبث قناة "دبي ون" (Dubai One ) برنامجا أسبوعيا بعنوان "إيمرتس 7/24" يتناول شؤونا عامة، ويشكل جسرا للتواصل بين الصحيفة الالكترونية والصورة التلفزيونية ومشاهديها.

وكانت صحف عالمية شهيرة تحولت في الأعوام الأخيرة من ورقية إلى الكترونية تماشيا مع ازدياد عدد قراء شبكة الانترنت، مثل صحف "كريستيان ساينس مونويتر" و"ميامي هيرالد" و"بوسطن غلوب" و"شيكاغو صن تايمز" الأميركية.


الفئة: أخبار الانترنت | مشاهده: 484 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

الشبكة تتضمن حالياً أكثر من مليون "ملف شخصي" للشركات1


الشبكة تتضمن حالياً أكثر من مليون "ملف شخصي" للشركات
أعلن جيف واينر المدير التنفيذي للشبكة الاجتماعية LinkedIn أن عدد مستخدمي الموقع بلغ حالياً نحو 70 مليون مستخدم بعد أن كان في فبراير الماضي 60 مليوناً.

ويعبر هذا الرقم عن معدل النمو المرتفع الذي يتسم به الموقع حالياً، وأكد واينر أيضاً أن نصف أعضاء LinkedIn هم من المناطق المختلفة حول العالم أما النسبة الباقية فتأتي من الولايات المتحدة، وأوضح أن الشبكة تتضمن حالياً أكثر من مليون "ملف شخصي" للشركات وهذا "الملف الشخصي" يشبه إلى حد كبير ذلك الخاص بالأفراد. 

وأكد واينر أن أسرع معدل نمو للشبكة جاء من الأسواق الدولية خصوصاً بعد أن قامت بافتتاح مكتبين في كل من هولندا والهند وهما الدولتين اللتان تشهدان حالياً أكبر معدل إقبال على شبكة LinkedIn.

يذكر أن الشبكة قامت على مدار الأشهر الستة الفائتة بتقديم مجموعة كبيرة من التطويرات لتوسع من دائرة تواجدها عالمياً، حيث وفرت إمكانية تكامل أقوى مع خدمات شبكة Twitter وافتتاح واجهة برمجية وتدعيم خصائص المشاركة كما قدمت مكون إضافي للاندماج ضمن خيارات Microsoft Outlook.

وأوضح واينر أن شبكة LinkedIn تريد توسيع نطاق استخدام منصتها على الويب إلى أقصى مدى ممكن بحيث يتم الاستفادة من البيانات على الشبكة وإضافة وظائف جديدة لكل من المستخدمين والشركات، حيث أن مستقبل الشبكة يعتمد كلياً على البيانات التي تحتويها والتي سيتوقف عليها العديد من المشروعات والأفكار التي ستقدمها LinkedIn مستقبلاً. ولم يعلق واينر على الشائعات المتعلقة بطرح LinkedIn للاكتتاب العام في المستقبل القريب.

الفئة: أخبار الانترنت | مشاهده: 497 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)






الخاصية الجديدة لن يتم فرضها لأغراض ترويجية تسويقية1



الخاصية الجديدة لن يتم فرضها لأغراض ترويجية تسويقية








إضافة
إلى ما يقوم به موقع فيسبوك Facebook باقتراح صفحات معينة على المستخدمين
وفقاً للصفحات التي يتعامل معها أصدقائهم وينخرط في نشاطاتها، فإن الموقع
المذكور يخطط لتوسيع نطاق التوقعات بحيث يرشد الأعضاء الجدد إلى الصفحات
التي قد تهمهم حال انضمامهم إلى الشبكة، فعند انضمام أي عضو جديد إلى
الشبكة سيرى قائمة بالصفحات التي يهتم بها المستخدمون الآخرون وفقاً
لاعتبارات سكانية.


وأكد موقع فيسبوك أن الخاصية الجديدة ستقترح الصفحات على الأشخاص
والمنظمات التي تنخرط فعلاً في الأنشطة على الشبكة أي أنها ستكون مبنية على
وقائع ولن يتم فرضها لخدمة أغراض ترويجية تسويقية، حيث أنها تعتمد على
رموز وأكواد خاصة جداً ليس لها علاقة بالدعاية وفقاً لما أكده المهندس
زيكنج ماو، لكنه لم يوضح ما هي الاعتبارات السكانية التي سيستند عليها
فيسبوك لاختيار الاهتمامات أو الصفحات.



وتشبه الخاصية الجديدة خاصية مماثلة في Twitter، والتي تقوم باستعراض قائمة
بالأعضاء المقترحين الذين يمكن للعضو أن يتابعهم وفقاً للموضوع العام الذي
يتابعه أو يفضله، وهي الخاصية التي أثارت جدلاً كبيراً، ما دفع "تويتر"
إلى إدخال بعض التعديلات عليها لاحقاً.
الفئة: أخبار الانترنت | مشاهده: 496 | أضاف: الـمـالـك-الـحـزيـن | التاريخ: 2010-08-22 | تعليقات (0)

« 1 2 ... 10 11 12 13 »
جميع الحقوق محفوظة © 2024
الموقع يتم التحكم به بواسطةuCoz